الشريط الأخباري

مستشار النمسا يعلن معارضته قيام أردوغان بأي حملات انتخابية في النمسا

فيينا-سانا

أعلن المستشار النمساوي كريستيان كيرن معارضته قيام رئيس النظام التركي رجب طيب أردوغان بأي حملات انتخابية سياسية في النمسا، معرباً في الوقت نفسه عن قلقه من ممارساته حول اعتقال المعارضين والإعلاميين.

ودعا كيرن في حديث لصحيفة دي فيلت الألمانية الاتحاد الاوروبي أن يقرر مجتمعا بموقف موحد معارضته أي ظهور لحملات تركية انتخابية أو سياسية دعائية لحشد أصوات للتصويت لصالح مشروع الرئاسة التركية، مشدداً على أن “تركيا ومن خلال ممارساتها الأخيرة المتواصلة في ملاحقة الصحفيين والمعارضة باتت بعيدة عن مبادئ وقواعد الانضمام إلى البيت الأوروبي”.

وطالب كيرن الاتحاد الأوروبي بإنهاء جميع أشكال المفاوضات مع تركيا والمرتبطة بعملية انضمامها إلى الاتحاد الأوروبي، موضحاً أنه من غير الممكن التفاوض مع بلد ابتعد منذ أعوام عن العمل بمبادئ دولة القانون وأسس الديمقراطية.

كما دعا المستشار كيرن المفوضية الأوروبية إلى إلغاء المساعدات المقررة لدعم عملية ما قبل الانضمام والمقدرة بنحو 5ر4 مليار يورو حتى عام 2020 أو استخدامها كوسيلة ضغط من أجل الإصلاح السياسي في تركيا.

وحذر كيرن من أن من مستقبل الانتقال إلى النظام الرئاسي الذي يسعى إليه أردوغان قد يشكل تهديداً وإضعافاً لدولة القانون ونشر المزيد من العنف مطالباً اردوغان بالعودة إلى مبادئ دولة القانون والابتعاد عن سياسة الاعتقالات، مشيراً إلى أن المؤشرات الأخيرة تظهر أن حكومة أنقرة تدوس على حقوق الانسان والمبادئ الأساسية للحريات الديمقراطية في تركيا.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

مستشار النمسا ينتقد عدوان نظام أردوغان على الأراضي السورية

فيينا-سانا انتقد المستشار النمساوي سيباستيان كورتس العدوان الذي يشنه نظام رجب طيب أردوغان على الأراضي …