الشريط الإخباري

الخامنئي: الكيان الصهيوني الخبيث يسعى لزعزعة العلاقات الأخوية بين إيران وآذربيجان

طهران-سانا

أكد السيد علي الخامنئي قائد الثورة الإسلامية في إيران أن الكيان الصهيوني الخبيث يسعى لزعزعة العلاقات الاخوية بين الجمهورية الاسلامية الإيرانية وجمهورية اذربيجان ما يستدعي بالمقابل صون العلاقات الودية القائمة بين البلدين.

ووصف الخامنئي خلال استقباله اليوم الرئيس الاذربيجاني الهام علييف في طهران موقف الحكومة الاذربيجانية ازاء الجمهورية الاسلامية الايرانية في قضية المفاوضات النووية بانه متميز للغاية وقال “إن الحكومة الاذربيجانية وقفت دوما إلى جانب ايران في المحافل والاوساط السياسية وإن هذه المواقف الايجابية من شأنها تعزيز التقارب بين البلدين أكثر فأكثر”.

بدوره أشار علييف خلال اللقاء الذي حضره ايضا الرئيس الايراني حسن روحاني إلى القواسم التاريخية والثقافية والدينية المشتركة بين البلدين وقال “إن إيران واذربيجان كانتا دوما ومازالتا إلى جانب بعضهما البعض وان زيارة نحو مليون شخص من اذربيجان لايران العام المنصرم دليل على هذه الأواصر والقواسم الثقافية والدينية المشتركة”.

ولفت علييف إلى بعض المحاولات الرامية إلى زرع الخلافات بين إيران واذربيجان وقال “إن العلاقات بين البلدين هي في مستوى عال وإن مثل هذه الاجراءات للاعداء لن تؤدي إلى أي نتيجة”.

ووصف العلاقات بين طهران وباكو بالمتنامية مشيرا إلى أن العام الجاري شهد توقيع 20 مذكرة تعاون بين البلدين بينما سجل حجم العلاقات التجارية نموا بنسبة سبعين بالمئة قياسا بالعام السابق.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency