مشكلات الأطفال وطرائق التعامل معها.. ضمن ورشة لفرع طلائع حماة

حماة-سانا

تركزت الورشة الوطنية الفرعية التي يقيمها فرع منظمة طلائع البعث في حماة بالتعاون مع عدد من الوزارات تحت عنوان “أهم مشكلات الأطفال وطرائق التعامل معها” حول العصيان والسرقة والغيرة والطفل المدلل وضعف الثقة وتخريب الممتلكات وفرط النشاط وتشتت الانتباه.

كما تناولت الورشة التي تقام في دار الأسد للثقافة بحماة بالتعاون مع وزارات التربية والتعليم العالي والإعلام والأوقاف والعدل والصحة والشؤون الاجتماعية والعمل صعوبات التعلم والتعامل مع ضغط الزملاء والخجل عند الأطفال وتنظيم العلاقة بين المعلم والتلميذ والخوف من المدرسة وخطوات تعديل وبناء السلوك وغيرها.

وأوضح محمد أسعد صليعي أمين فرع طلائع البعث بحماة أن منظمة الطلائع تقف في مواجهة الأفكار الهدامة منوها بدور المديرين والموجهين التربويين والمرشدين الاجتماعيين المتدربين في تنشئة الطفل القادر على حل مشكلاته في المستقبل.

ولفت عضو قيادة فرع طلائع البعث بحماة رضوان الخالد رئيس مكتب التقانة والإعلام إلى أن الورشة تهدف الى تمكين المشاركين من فهم مشكلات الأطفال وتعزيز مهارات التعامل معها وتعديل السلوكيات غير المرغوبة لدى الطفل والتعرف على بعض مشكلات الأطفال وأسبابها وأساليب الوقاية منها واستراتيجيات التدخل في كل مشكلة.

بدوره بين الدكتور في كلية التربية بجامعة حماة وائل سعيد أهمية نقل ثقافة الاهتمام بالطفل من خلال التربية النوعية وتهذيب سلوك الطفل وإعطائه القيم الإنسانية والاجتماعية والوطنية بشكل صحيح لافتا إلى أهمية التشاركية مع منظمة طلائع البعث لإعداد الجيل صحيا ونفسيا وتعزيز القيم والسلوكيات الإيجابية ومعالجة بعض المشكلات.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency