صحيفة دنماركية تكشف أن 100دنماركي سافروا إلى سورية للانضمام إلى التنظيمات الإرهابية

كوبنهاغن-سانا

كشفت صحيفة كوبنهاغن بوست الدنماركية أن 100 دنماركي سافروا إلى سورية للانضمام إلى صفوف التنظيمات الإرهابية المسلحة فيها.

وأوضحت الصحيفة في تقرير نشرته اليوم ان تقديرات جهاز الاستخبارات الدنماركية بي اي تي تشير إلى أن مئة دنماركي على الأقل سافروا إلى سورية من أجل القتال إلى جانب التنظيمات الإرهابية مشيرة إلى أن الدنمارك تأتي في المرتبة الثانية بعد بلجيكا في الدول الاسكندنافية من حيث عدد الأشخاص الذين انضموا إلى صفوف التنظيمات الإرهابية في سورية بينما تحتل دول اسكندنافية أخرى مثل النرويج والسويد المرتبتين الخامسة والعاشرة على التوالي في هذا الشأن.

من جهته حذر الباحث النرويجي توماس هيغهامر من أن نسبة مشاركة الدنماركيين في التنظيمات الإرهابية التي تقاتل في سورية مثيرة للقلق في حين أشار الباحث بيتر نيومان من المركز الدولي لدراسة التطرف إلى أن 30 بالمئة من النساء الغربيات اللواتي انضممن إلى صفوف التنظيمات الإرهابية في سورية يأتين من السويد.

ووفقا لإحصاءات غربية هناك آلاف الإرهابيين الأجانب الذين انضموا إلى صفوف التنظيمات الإرهابية في سورية والعراق بينهم 1500 بريطاني و14 ألف شيشاني.

وكان تقرير شمل 25 دولة وفرت معلومات عن إرهابيين يحملون جنسياتها وانضموا للقتال فى صفوف التنظيمات الإرهابية فى سورية كشف مؤخراً أن تونس تصدرت الدول العربية من حيث عدد الإرهابيين الذين جاؤوا منها إلى سورية حيث وصل عددهم إلى ثلاثة آلاف ثم السعودية التى خرج منها 2500 إرهابي تليها المغرب.

انظر ايضاً

مقتل ثلاثة أشخاص بإطلاق نار في مركز تجاري بالدنمارك

كوبنهاغن-سانا قتل ثلاثة أشخاص وأصيب ثلاثة آخرون بجروح جراء إطلاق نار في مركز تجاري بالعاصمة …