الشريط الإخباري

وزير الصناعة: مضاعفة الجهود واستغلال الطاقات لتطوير الإنتاج وزيادة الايرادات

اللاذقية-سانا

طلب وزير الصناعة المهندس أحمد الحمو من إدارتي شركتي الخيوط القطنية والنسيج باللاذقية مضاعفة الجهود لاستغلال الطاقات البشرية والفنية وتطوير الانتاج كما ونوعا وتحقيق أعلى قيمة مضافة ممكنة وزيادة الايرادات وتلبية حاجة السوق المحلية وتصدير الفائض.

وأكد الوزير الحمو خلال جولة له اليوم على الشركتين ضرورة الوصول الى منتج نهائي من الاقمشة الخام وتحقيق أعلى قيمة مضافة لمنتجات الشركتين اللتين تعتمدان على منتجات محلية الاقطان والخيوط واستثمار الزمن ما أمكن لما فيه مصلحة القطاع العام معربا عن استعداد الوزارة لتقديم كل التسهيلات لتطوير قدرات الشركتين والصناعة بشكل عام.

وحث الوزير ادارتي الشركتين خلال لقائهما في اجتماعين منفصلين في كل منهما على زيادة الانتاج بجودة عالية ذات مواصفات تنافسية في الاسواق وتقليل التكاليف ومعالجة الهدر والعمل على تصريف المخازين وتحقيق أرباح حقيقية.

وطلب من ادارة شركة النسيج الاسراع في استبدال الخط القديم المتوقف في الشركة منذ اعوام بخط الجينز الجديد وتشغيله على ان يكون مستوردا من افضل الشركات ويتمتع بأفضل مواصفات الجودة.

وفي تصريح صحفي عقب الجولة على الشركتين قال الوزير الحمو.. إن “الزيارة للشركتين ضرورية للإطلاع على واقع العمل فعليا وتم خلالها استعراض الارقام المحققة ومراحل الانتاج في المرحلة السابقة كما ونوعا” مبينا أنه “تم معالجة كل ما تم طرحه في المرحلة الماضية سواء لجهة نقص العمال وتأمين اليد العاملة التي كانت من اكبر المشكلات التي

عانت منها الشركتان عبر التعيين من خلال المسابقات او من خلال تعيين الخبرات”.

وأوضح مدير عام شركة الخيوط القطنية المهندس منذر درويش أن الشركة العامة للخيوط القطنية تنتج يوميا 16طنا من الغزول المسرحة والممشطة وبلغت مبيعات الشركة خلال الشهرين الماضيين900 مليون ليرة في السوق المحلية للقطاعين العام والخاص ويوجد لدى الشركة 8330 طنا من القطن تكفي الشركة للعملية الانتاجية لمدة عام كامل تقريبا.

بدوره قال الحارث مخلوف مدير شركة نسيج اللاذقية ان “الشركة تنتج الاقمشة الخامية بخطين احدهما قديم ومعطل وسيتم استبداله بخط آخر للجينز بعد استكمال الموافقات اللازمة لذلك كون طاقته الانتاجية مليون متر طولي للقماش جاهز للتفصيل بينما الخط الثاني حديث ويعمل ولا مشاكل تواجهه وينتج حاليا اربعة ملايين متر طولي سنويا من الاقمشة القطنية”.

وفي تصريح لسانا بين مخلوف ان الوزير طلب تجهيز هذه الاقمشة في شركات القطاع العام التابعة لمؤسسة الصناعات النسيجية التي تقوم باستجرار الاقمشة الخامية من الشركة لتجهيزها موضحا انه عندما يتم اقلاع خط الجينز سيسهم في زيادة موارد الشركة وتحقيق القدرة التنافسية في السوق المحلية والخارجية بفضل نوعية المنتج.

من جهته أشار محافظ اللاذقية ابراهيم خضر السالم في تصريح مماثل الى ما تم بحثه مع وزير الصناعة من مطالب لتأمين كل السبل لاستمرار العملية الانتاجية بصورة جيدة فضلا عن المشاريع الاستراتيجية التي يجري العمل على تنفيذها في المحافظة ومنها معمل السيرومات الذي وصل الى مراحله النهائية للاقلاع بالعمل الانشائي.

وأشار السالم إلى أنه في الفترة الماضية تم تأمين مطالب العمال وغيرها بالتنسيق مع ادارة الشركات والجهات العامة ولا سيما ما يتعلق باستقبال المواد الأولية الضرورية لعملية الانتاج في ظل الظروف الراهنة وضمان تسويق المنتج الى جميع انحاء البلاد عند الضرورة.

وكان وزير الصناعة قام بزيارة تفقدية إلى الشركتين في مطلع ايلول الماضي للوقوف على أوضاعهما.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

وزير الصناعة يطلع على واقع العمل والإنتاج في حماة

حماة-سانا اطلع وزير الصناعة الدكتور عبد القادر جوخدار اليوم على واقع العمل والإنتاج في معمل …