الشريط الإخباري

رفع الراتب المعاشي للمتقاعدين وإحداث هيئة للثروة الحيوانية أهم مطالب أعضاء نقابة الأطباء البيطريين بحماة خلال مؤتمرهم اليوم

حماة-سانا

طالب أعضاء نقابة البيطريين بحماة خلال مؤتمرهم السنوي الذي عقد اليوم برفع المعاش الشهري للمتقاعدين والاستمرار في العمل ومزاولة المهنة وإحداث هيئة للثروة الحيوانية وتامين المزيد من فرص العمل في مختلف وزارات الدولة وإدراج اسم كلية الطب البيطري ضمن الكليات الطبية واعتبارها مهنة طبية.

كما طالب الأعضاء بالتعاون بين النقابة ووزارة الزراعة في تطبيق قانون مزاولة مهنة الطب البيطري والعمل على منح تعويض وتفعيل الضابطة الصحية وضرورة وجود طبيب بيطري في جميع اللجان المشتركة للرقابة على المنتجات الحيوانية ومشتقاتها.

وبين عضو القيادة القطرية رئيس مكتب الفلاحين القطري عبد الناصر شفيع أن كل فرد معني في الحفاظ على ثرواتنا الوطنية مشيرا إلى أنه تمت محاربة سورية بسبب دورها الاقتصادي والسياسي وخاصة أننا كنا نأكل مما نزرع وكان لدينا وفرة في الإنتاج لدرجة التصدير.

ولفت عضو القيادة القطرية إلى أن سورية رغم ما تعرضت له من ارهاب أثبتت قوتها ومنعتها.

من جانبه لفت أحمد القادري وزير الزراعة والإصلاح الزراعي أن ما يطلبه البيطريون من إحداث هيئة للثروة الحيوانية “أمر غير وارد في الوقت الحالي” لأنه يتطلب أيضاً إحداث هيئة الثروة النباتية موضحاً أنه تمت إعادة هيكلية وزارة الزراعة حيث تم إلغاء ودمج 18 إدارة في الوزارة ضمن توجهات الحكومة.

وأضاف بالنسبة للسماد كنا نعتمد على معمل السماد السوري في تغطية احتياجاتنا من اليوريا وكان من المخطط تامين الغاز للمعمل لتشغيله لتأمين السماد للعملية الزراعية وما حصل في حقل حيان إثر على تشغيل المعمل ما اضطرنا إلى اتباع آلية الاستيراد وتم تجهيز وإعداد المصرف الزراعي لاستلام الشحنات بالسرعة الكلية.

وبين الوزير أن الأولوية بالتوزيع لمحافظة حماة وبالتحديد منطقة الغاب لافتا إلى أنه خلال أيام ستصل شحنة من سماد اليوريا.

وفيما يتعلق بالثروة الحيوانية أوضح القادري أنه توجد آلية لدعم الثروة الحيوانية السورية وأن الوزارة سعت لأن يكون فرز الأطباء البيطريين كما المهندسين وأنه تم الإعلان عن مسابقة لتعيين أطباء بيطريين ولدينا حاجة إلى 288 طبيبا بيطريا مشيرا إلى أن الحكومة أولت القطاع الزراعي الأولوية الكاملة وكان ذلك في مضاعفة خطتنا الزراعية إلى 15 مليار ليرة ومليار ليرة لمؤسسة المباقر وتم تخصيصنا من قبل رئاسة مجلس الوزراء بمبالغ لتطوير مشاريع مؤسسة المباقر وقريبا سيتم تدشين مؤسسة زاهد لإنتاج البيض بعد تطوير إنتاجها من 19 مليونا إلى 50 مليون بيضة وتطوير مؤسسة البيض في حماة بمبلغ 122 مليون ليرة والحكومة خصصت مبالغ لتأمين المادة العلفية للدواجن.

وأشار نقيب الأطباء البيطريين في سورية سمير إسماعيل إلى هناك دراسة لتشميل جميع الأطباء البيطريين بالضمان الصحي الكامل والانتساب خياري وليس إجباريا.

من جانبه بين رئيس فرع نقابة الأطباء البيطريين في حماة ظافر كوكو أن لدى النقابة بحماة ميزات منها منح الأطباء البيطريين نصف مبلغ إعانة الوفاة قبل الوفاة وحاليا يوجد لدينا 125 طلبا لصرف الإعانات لهم بعد التقاعد في فرع نقابة الأطباء البيطريين بحماة وقد تم صرف 50 طلبا منها والأخرى قيد الصرف وفق الأنظمة والقوانين.

وأوضح أن فرع حماة يقدم اعانة خاصة تسمى إعانة مرض عضال للأطباء أعضاء النقابة المصابين بالأمراض المزمنة.

حضر المؤتمر أمين فرع حماة للحزب ومحافظ حماة وأعضاء قيادة الفرع والمكتب التنفيذي ومديرو الدوائر والمؤسسات.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

مؤتمر فرع دمشق لنقابة الأطباء البيطريين..ضرورة دعم مربي الثروة الحيوانية وإحداث هيئة عامة لها

دمشق-سانا دعا المشاركون في المؤتمر الـ21 لمجلس فرع دمشق لنقابة الأطباء البيطريين الذي انعقد اليوم …