الشريط الإخباري

مقاولو حماة يطالبون بتأمين المحروقات اللازمة للعمل وتقديم الدعم لإنجاز مشاريعهم المتعثرة

حماة-سانا

دعا أعضاء فرع نقابة مقاولي حماة خلال مؤءتمرهم السنوي اليوم إلى تأمين المحروقات اللازمة لعمل المقاولين وإعادة النظر بتعديل تاريخ صنع الآليات المستعملة المسموح باستيرادها ومعالجة موضوع الكسارات والقرارات التي تقضي بالزام المقاولين بالحصول على براءة ذمة عن الحصويات المستجرة.

وطالب الأعضاء بإدراج جميع المشاريع التي تنفذ لحساب منظمات “اليونيسيف والهلال الأحمر والصليب الأحمر” للاعلان عنها وحصول منفذيها على براءات الذمة اصولا ومتابعة موضوع التعويض عن الأضرار اللاحقة بالمتعهدين وتسديد حقوقهم لدى الشركة العامة للبناء واجراء تسوية بخصوصها.

ونوه عضو القيادة القطرية لحزب البعث العربي الاشتراكي رئيس مكتب الفلاحين عبد الناصر شفيع بدور المقاولين في إعمار الوطن واعادة بنائه حيث أنهم وبعد مضي نحو 6 سنوات من الحرب على سورية وتضررهم بسبب توقف مشاريعهم استمروا في تنفيذها متحدين إلى جانب المهندسين والعمال الارهاب مؤكدا ضرورة دعم اسر الشهداء.

بدوره أشار محافظ حماة الدكتور محمد الحزوري إلى أنه سيتم تشكيل لجنة لتدقيق موضوع فسخ العقود للمقاولين الذين تعثرت مشاريعهم في “بسيرين وجب الأحمر وشطحة” مبينا ان كميات المحروقات الواردة للمحافظة “غير كافية” وإنه تم وضع آليات للتوزيع لافتا إلى أنه تم تخصيص المقاولين بكميات من المحروقات عن طريق النقابة التي تقوم بالتوزيع عليهم.

وأكد الدكتور معلا خضر معاون وزير الأشغال العامة والاسكان اهمية المؤتمرات في سد الثغرات ووضع خطط العام الحالي ومعرفة اراء وطروحات المقاولين والمهندسين التي تخدم متطلبات المرحلة الراهنة متطرقا إلى موضوع المشاريع المتعثرة للمقاولين التي يعالجها القانون رقم 51 ومبينا أن المشكلة في آليات التطبيق المتعلقة بغرامات التأخير وفروقات الأسعار.

وذكر نقيب مقاولي سورية المهندس محمد رمضان أن خزانة التقاعد تعاني نقصا في السيولة المالية نتيجة عدم استيفاء الاموال من النقابات الفرعية من المشاريع المنفذة منذ عام 2006 ما تسبب “بعدم القدرة على دفع الرواتب التقاعدية لاكثر من 800 مقاول متقاعد في النقابة”.

وطالب رئيس نقابة مقاولي حماة مهند الكبيسي بانصاف المقاولين والتوجيه لمن يلزم الى فسخ العقود المتعثرة حتى لا يكلف المقاول عبئا إضافيا مؤكدا ان مقاولي الانشاءات ملتزمون بإعادة إعمار الوطن.

حضر المؤتمر أمين فرع حماة لحزب البعث مصطفى السكري وعدد من أعضاء مجلس الشعب عن المحافظة ومديرو المؤسسات وفعاليات رسمية وحزبية.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency