الشريط الأخباري

دير شبيغل: الاستخبارات الألمانية تجسست على صحفيين أجانب منذ 1999

برلين-سانا

كشفت مجلة دير شبيغل الألمانية أن وكالة الاستخبارات الخارجية الألمانية بي ان دي تجسست على صحفيين في عدد من وسائل الإعلام الأجنبية منذ عام 1999.

وأوضحت المجلة في تقرير نشرته أمس واستندت فيه إلى وثائق من تحقيق للبرلمان الألماني عن دور الاستخبارات الألمانية في عمليات مراقبة وتجسس واسعة النطاق قادتها الولايات المتحدة ان وكالة بي ان دي تجسست منذ عام 1999 على صحفيين من عدة دول ومن وسائل اعلامية عدة بما فيها رويترز وهيئة الاذاعة البريطانية بي بي سي وصحيفة نيويورك تايمز كما قامت بادخال خمسين رقم هاتف وفاكس وبريد الكتروني لصحفيين مدرجين على قائمتها للتجسس.

واعربت هيئة الإذاعة البريطانية عن انزعاجها من المعلومات الواردة في تقرير دير شبيغل فيما انتقدت منظمة “مراسلون بلا حدود” المعنية بشؤون الصحفيين تجسس الاستخبارات الألمانية على وسائل الإعلام معتبرة ذلك “اعتداء فادحا” على حرية الصحافة.

وجاء تقرير دير شبيغل في وقت تستكمل فيه لجنة التحقيقات البرلمانية الالمانية تحقيقها المتعلق بعمليات التجسس الامريكية في المانيا ومراقبتها عددا من المسؤولين والدبلوماسيين الالمان بمن فيهم المستشارة انجيلا ميركل.

يذكر أن موظف الاستخبارات الأمريكية السابق إدوارد سنودون كشف النطاق الدولي الواسع لعمليات الرقابة والتجسس التي تقوم بها وكالة الأمن الأمريكية وتلقيها الدعم من الاستخبارات الألمانية ومن جهاز مراقبة الاتصالات التابع للمخابرات البريطانية.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

الغارديان: النظام السعودي يقمع ويعذب المدافعين عن حقوق المرأة

لندن-سانا كشفت صحيفة الغارديان البريطانية عن عمليات قمع وتهديد وتعذيب تمارسها سلطات النظام السعودي بحق …