هيئة الموارد المائية تطلق موقعها الالكتروني

دمشق-سانا

أطلقت الهيئة العامة للموارد المائية موقعها الالكتروني في إطار التواصل مع المواطنين وتسهيلاً للإجراءات وتقديم معلومات وأرقام دقيقة ومرجعية عن واقع مياه الشرب والري في سورية.

وبين مدير الهيئة الدكتور سامر أحمد في تصريح ل سانا أن الهدف الرئيسي من إطلاق الموقع توفير الجهد والوقت على المواطنين لإنجاز المعاملات والرخص وغيرها من الطلبات اللازمة لهم في هذا المجال لافتاً إلى أن الموقع يضم أيقونة خاصة للشكاوي التي يمكن أن يتقدم بها المواطنون علماًٍ أنه تم تكليف عدد من العاملين الرد على هذه الشكاوي بالسرعة القصوى.

وأضاف أحمد يمكن الإستفادة من الموقع في نشر النتائج الامتحانية لطلاب المدارس التابعة للهيئة وكذلك تشبيك عمل مديرياتها في المحافظات بما يخدم تطوير العمل وتبادل المعلومات ونقل البيانات ورصدها وتحليلها .

وتتولى الهيئة العامة للموارد المائية التي أحدثت بموجب المرسوم 90 لعام 2005 إدارة وتنمية وحماية الموارد المائية في الأحواض المائية والإشراف على استثمار ومراقبة الموارد المائية والمنشآت المائية فيها ووضع الخطط الاستراتيجية لتنفيذ السياسة المائية المعتمدة ووضع آليات لاستثمار الموارد المائية بما يضمن منع تلوثها في الأحواض المائية بالتنسيق مع الوزارات ذات العلاقة.