الاثنين من كل أسبوع ولنهاية الشهر الجاري موعد استلام القمح غير المسوق في السويداء

السويداء-سانا

حددت لجنة تسويق الحبوب بالسويداء خلال اجتماعها اليوم يوم الاثنين من كل أسبوع خلال الشهر الجاري لاستلام باقي كميات القمح غير المسوقة من المزارعين إلى مركزالحبوب بالمحافظة.

وأوضح محافظ السويداء الدكتور عاطف النداف أن هذا القرار جاء بناء على كتاب من اللجنة المركزية لتسويق الحبوب يتضمن وقف عمليات الاستجرار للمحصول مع نهاية شهر آب الماضي مع ترك المجال مفتوحاً للاستمرار في استقبال الحبوب للمحافظات التي تجد ضرورة في ذلك.

وأشار المحافظ الى أنه يحق لأي مزارع عضو في الجمعيات الفلاحية بالسويداء استلام قيم الحاصلات الزراعية دون دفع حصة تضامنية إذا كان بريء الذمة من الديون المستحقة وغير مستحقة الأداء.

بدوره لفت رئيس فرع المؤسسة العامة لصناعة وتجارة الحبوب بالسويداء نزار نعيم إلى أن إجمالي كميات القمح المسلمة للمركز لغاية تاريخه 2416 طناً وتم استلامها عبر مستودع العنقود لافتاً إلى أن عمليات التسليم بدأت تتراجع خلال الشهر الماضي ويكفي يوم واحد بالأسبوع لاستلام باقي الكميات من الحبوب .

يذكر أن المصرف الزراعي التعاوني بالسويداء صرف للمزارعين خلال الموسم الزراعي الحالي الدفعات الخمسة التي وردت إليه من مكتب الحبوب كأثمان اقماحهم البالغة قيمتها 288ر97 مليون ليرة .

انظر ايضاً

بمناسبة اليوم العالمي لمرضى القلب.. تقديم أدوية ومعاينات مجانية في مركز صحي بالسويداء

السويداء-سانا بمناسبة اليوم العالمي لمرضى القلب، نظم القسم الصحي في مركز مقام عين الزمان