احتفال في حمص بمناسبة الذكرى الثامنة والثلاثين لانتصار الثورة الإسلامية الإيرانية

حمص-سانا

بمناسبة الذكرى الثامنة والثلاثين لانتصار الثورة الإسلامية الايرانية أقيم اليوم في محافظة حمص حفل على مسرح المركز الثقافي العربي بالمدينة وسط حضور رسمي وشعبي واسع.

وقال محافظ حمص طلال البرازي في كلمة له “إن الثورة الاسلامية الايرانية ثورة انسانية جاءت لنصرة المستضعفين وأصحاب الحق والوقوف إلى جانبهم ودعمهم في وجه الطغيان الأمريكي الصهيوني سواء في فلسطين أم في لبنان وفي مواجهة الإرهاب التكفيري اليوم في سورية”.

وشدد المحافظ على أن سورية بشعبها وجيشها وبدعم من الأشقاء والأصدقاء ستبقى قوة قادرة على اعادة المجد والاباء لكل المنطقة منوها بالعلاقات السورية الايرانية المميزة تاريخيا والتي تهدف الى احلال السلام والامن بالمنطقة.

وأضاف البرازي “أن الاحتفال اليوم بذكرى الثورة الإسلامية الايرانية هو تأكيد على هوية هذه الثورة الانسانية والاخلاقية والتي فيها كل القيم التي تعزز مسيرة الإنسان والحياة والامان والاستقرار وتقف في وجه الإرهاب التكفيري الذي يستهدف الإنسان في كل مكان”.

من جهته نوه مصطفى رنجبر المستشار الثقافي في السفارة الايرانية في سورية بحكمة وشجاعة القيادة السورية متوجها بالتحية والتقدير للقيادة السورية والجيش العربي السوري والشعب السوري وعوائل الشهداء والجرحى الذين قدموا ارواحهم ودماءهم من أجل بقاء وطنهم.

وقال المستشار الثقافي الايراني “فخر لي حضوري معكم في هذا اليوم” مذكرا بأنه في اليوم الأول لانتصار الثورة الاسلامية الايرانية تم تبديل سفارة كيان الاحتلال الإسرائيلي بسفارة فلسطين الحبيبة ومشيرا إلى دعم إيران للشعوب في اليمن والبحرين وفلسطين وسورية ولبنان.

وخاطب رنجبر رؤساء الأنظمة المتآمرين بالقول “لقد نسيتم قبلتكم الأولى وقصرتم في واجبكم وخنتم الله ورسوله وسودتم وجوهكم وأشعتم أفكاركم التكفيرية والهمجية باسم الاسلام والاسلام منكم براء”.

بدروه أشار اللواء خلف حسن الخلف قائد المنطقة الوسطى إلى أهمية الاحتفال اليوم بذكرى انتصار الثورة الاسلامية الايرانية نظرا لغنى التجربة الايرانية بعد مضي 38 عاما على قيام الثورة ما ساهم بجعل إيران من الدول المتقدمة في العالم لافتا الى الموقف الايراني الداعم لسورية في وجه الإرهاب التكفيري.

وتوجه الشيخ فهد محمود الفدعوس ممثل العشائر العربية السورية بحمص في كلمة العشائر بالتهنئة للجمهورية الاسلامية الايرانية وللشعب الايراني الصديق وقال “لقد أحدثت الثورة الإسلامية الإيرانية تغييرا كبيرا في المنطقة والعالم من خلال مناصرة ايران لقضايا الشعوب العادلة” لافتا إلى فخر العشائر العربية السورية بالوقوف الى جانب القيادة السورية ومشددا على السير على نهج المقاومة حتى تحقيق الانتصار على الإرهاب وداعميه.

من جهته نوه الشيخ علي دوم المشرف على الحفل في كلمة له بالعلاقات الراسخة بين سورية وإيران والتعاضد معا في القضايا المصيرية واهمها قضية الشعب العربي الفلسطيني المظلوم والمساندة والدعم اليوم الذي تقدمه الجمهورية الاسلامية الايرانية لسورية في حربها ضد الارهاب التكفيري.

وتم في ختام الحفل عرض فيلم وثائقي عن انتصار الثورة الاسلامية الايرانية وانعكاس نتائجها الايجابية على كل مجالات الحياة في ايران.

حضر الحفل الدكتور محمد عيسى امين فرع جامعة البعث لحزب البعث العربي الاشتراكي وعدد من اعضاء قيادتي فرع حمص والجامعة للحزب واعضاء مجلس الشعب ورجال الدين الاسلامي والمسيحي ورؤءساء المنظمات الشعبية والنقابات المهنية وفعاليات شعبية بالمحافظة.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency