الشريط الإخباري

محافظ الحسكة : وضع خطة يومية لمراقبة الأسواق والأفران وتأمين الخدمات للمواطنين

الحسكة-سانا

أكد محافظ الحسكة المهندس محمد زعال العلي ضرورة وضع خطة تموينية لمراقبة الأسواق بشكل يومي لضبطها وزيادة كميات الدقيق التمويني المخصص للأفران في منطقة النشوة الغربية لتأمين الزيادة في الطلب على الخبز.

وأشار المحافظ خلال اجتماعه اليوم مع مديري الدوائر الرسمية إلى الجهود التي تبذلها الدوائر الرسمية لتأمين الخدمات للمواطنين رغم الظروف الصعبة التي تعيشها المحافظة داعياً المعنيين بتسويق موسم القطن إلى الإسراع في تحضير مركز استلام المحصول الذي من المتوقع البدء بتسويقه بعد العشرين من الشهر الحالي .

وبين مدير التجارة الداخلية وحماية المستهلك بالمحافظة غازي الناصر أن الدوريات التابعة للمديرية تقوم بجولات مكثفة على أسواق مدينتي الحسكة والقامشلي بهدف ضبط الأسعار ومراقبتها والتأكد من توافر المواد الغذائية وغير الغذائية و من صلاحيتها لافتاً إلى أنه تم يوم أمس إغلاق 12مخبزاً خاصا لمدد زمنية مختلفة نتيجة ارتكاب أصحابها المخالفات وأنه يتم توزيع نحو 18طناً من الدقيق للأفران الخاصة ونحو 88 طناً للأفران العامة يومياً.

وأشارت مديرة الصناعة ربى اسحاق إلى أنه تم خلال الأسبوع الماضي منح رخصتين صناعيتين ومثلهما لإقامة مطحنتين خاصتين في مدينة القامشلي.

وأكد مدير فرع المخابز المهندس محمد عمر البشير أن وضع المخابز العامة والاحتياطية جيد حيث تعمل بكامل طاقتها لتأمين مادة الخبز للمواطنين لافتاً إلى أن كميات الخميرة الموجودة تكفي لعشرة أيام قادمة حيث يعمل الفرع على تأمين كميات إضافية بينما يعاني الفرع من قدم المحركات العاملة في المخابز وحاجتها للصيانة.

انظر ايضاً

مجلس الوزراء يناقش مشروع صك تشريعي لتسوية أوضاع الموفدين ويدعو إلى مراقبة الأسواق في رمضان

دمشق-سانا ناقش مجلس الوزراء خلال جلسته الأسبوعية اليوم برئاسة المهندس حسين عرنوس رئيس المجلس مشروع …