الشريط الإخباري

شخصيات من الحزب الديمقراطي الأميركي تؤيد تعليق مرسوم ترامب حول الهجرة

واشنطن-سانا

دعت مجموعة من الشخصيات الديمقراطية الأميركية في طليعتها وزيرا الخارجية السابقان جون كيري ومادلين اولبرايت اليوم محاكم الاستئناف الفدرالية الى الاستمرار في تعليق تطبيق مرسوم الرئيس الأميركي دونالد ترامب حول منع مواطني سبع دول من دخول الولايات المتحدة.

وذكرت اف ب أن الديمقراطيين أكدوا في مذكرة رفعت إلى محكمة الاستئناف في الدائرة التاسعة ومقرها في سان فرانسيسكو أن المرسوم الذي “صمم وطبق وشرح بشكل سيئ” يضر بالامن القومي الأميركي بدل ان يعززه.

وأشارت المذكرة إلى أن “معاودة تنفيذ هذا المرسوم سيلحق ضررا كبيرا بحياة أبرياء وسيضر بالقيم الأميركية الجوهرية”.

وتشمل مجموعة الديمقراطيين الموقعين المذكرة أيضا العديد من المسؤولين في إدارة الرئيس السابق باراك أوباما مثل مستشارته السابقة للأمن القومي سوزان رايس ووزير الدفاع والمدير السابق لـ سي آي إيه ليون بانيتا ووزيرة الأمن الداخلي السابقة جانيت نابوليتانو.

ويحظر المرسوم الذي وقعه ترامب في 27 كانون الثاني وعلقه القضاء الجمعة الماضي بانتظار البت في شكوى قدمتها ولايتا واشنطن ومينيسوتا الهجرة والسفر بصورة مؤقتة من سبع دول الى الولايات المتحدة.

ورفضت محكمة الاستئناف الفدرالية في سان فرانسيسكو أمس استئنافا قدمته إدارة ترامب ضد قرار تعليق تطبيق مرسوم الهجرة وقد تلقت منذ صباح اليوم العديد من المذكرات والوثائق.

من جهته انتقد ترامب قرار القاضي الفدرالي وكتب على تويتر أمس “لا يسعني ان أصدق كيف يمكن لقاض ان يعرض بلدنا لمثل هذا الخطر اذا حصل شيء فاللوم يقع عليه وعلى النظام القضائي.. الناس يتدفقون.. هذا مؤسف”.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

استقالة مديرة جهاز الخدمة السرية الأمريكية بعد محاولة اغتيال ترامب

واشنطن-سانا قدمت مديرة جهاز الخدمة السرية الأمريكية كيمبرلي تشيتل استقالتها وسط تدقيق في الثغرات الأمنية …