الشريط الإخباري

الخارجية الإيرانية: سنرد بالمثل على العقوبات الأمريكية وسنفرض قيودا على الجهات الأمريكية الداعمة للتطرف والإرهاب في المنطقة

طهران-سانا

أكدت وزارة الخارجية الإيرانية أنها سترد بالمثل على العقوبات الأمريكية وستفرض قيودا على الجهات الأمريكية الداعمة للتطرف والإرهاب في المنطقة.

وذكرت وكالة ارنا الإيرانية للأنباء أن الوزارة وصفت في بيان لها اليوم إقدام الإدارة الأمريكية على إدراج أسماء بعض الأشخاص والمؤسسات الإيرانية على لائحة العقوبات اللامشروعة بذريعة الاختبار الصاروخي الأخير الذي قامت به إيران بأنه يتناقض مع التزامات أمريكا وروح ونص القرار 2231 الصادر عن مجلس الأمن.

وأكدت الخارجية الإيرانية في بيانها أن “مجلس الأمن طالما أكد أن تطوير القدرات الصاروخية للبلاد الذي له أهداف دفاعية بحتة ويتم تصميمه لنقل الأسلحة التقليدية والذي لا يمكن أن يستخدم إلا للأغراض الدفاعية هو حق مشروع للشعب الإيراني ويأتي في إطار الحقوق الدولية وميثاق الأمم المتحدة وأن أي تدخل للآخرين في هذا المجال يعد انتهاكا سافرا لمبادئ الحقوق الدولية”.

وجاء في البيان إن “الجمهورية الإسلامية الإيرانية وردا على الخطوة المعادية للإسلام التي اتخذتها الإدارة الأمريكية والمتمثلة بفرض حظر مؤقت على دخول الرعايا الإيرانيين إلى أراضيها أعلنت تعليق إصدار التأشيرات للرعايا الأمريكيين في إطار آلية خاصة وأنها ستقوم وفقا لمبدأ الرد بالمثل على الإجراء الأخير للإدارة الأمريكية بفرض بعض القيود القانونية على جهات تشمل أفرادا وكيانات أمريكية ساهمت في تشكيل أو دعم الجماعات المتطرفة والإرهابية في المنطقة أو تورطت في قتل وقمع العزل فيها”.

وشددت الخارجية الإيرانية على أنها “سترد بالمثل وبالشكل المناسب على أي خطوة تستهدف مصالح الشعب الإيراني مدعومة بوجود الشعب في الساحة ويقظته” مشيرة إلى أنه سيتم الإعلان عن الجهات الأمريكية التي ستشملها هذه القيود لاحقا.

وجدد البيان تأكيده على مبدأ عدم المساومة أو التفاوض بشأن أمن الجمهورية الإسلامية الإيرانية موضحا أن “الإجراءات غير الناضجة وغير المدروسة للإدارة الأمريكية لا يمكن أن تثني إيران عن متابعة ومواصلة سياستها المبدئية في الحفاظ على الأمن والاستقرار في المنطقة والتصدي للإرهاب والتطرف وأن إيران بما لديها من تدبير وحكمة لن تسمح أبدا بأن تتحقق الأهداف المشؤومة للمؤامرات الخطرة والأوهام المثيرة للحروب للكيان الصهيوني وحماته”.

وكانت وزارة الخزانة الأميركية أعلنت في وقت سابق اليوم فرض “عقوبات جديدة” على إيران تشمل 12 كيانا و13 فردا.

وأعلن أمين المجلس الأعلى للأمن القومى الإيراني على شمخاني أمس الأول أن إيران لن نستأذن أي بلد أو منظمة دولية لتطوير قدراتها الدفاعية المشروعة وستتصدى بقوة لأي تدخل أجنبي في الشؤون الدفاعية.

 تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

الخارجية الإيرانية: وزارة الداخلية مصدر بث الأخبار الخاصة بالانتخابات الرئاسية

طهران-سانا أكد المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية ناصر كنعاني أن المصدر الرسمي