حكومة أردوغان توقف العشرات من عناصر الشرطة

اسطنبول-سانا

أمرت حكومة حزب العدالة والتنمية الحاكم في تركيا بإيقاف العشرات من عناصر الشرطة من بينهم المدير السابق للوحدة الخاصة المكلفة الجرائم المالية في اسطنبول يعقوب سيجيلي والنائب السابق لقائد شرطة اسطنبول ماهر تشاكيلي الذين كانوا وراء التحقيق في قضايا الفساد التي طالت الحكومة التركية ورئيسها آنذاك رجب طيب أردوغان.

ونقلت وكالة الصحافة الفرنسية عن وسائل الإعلام التركية قولها.. إن “عملية التوقيف الرابعة هذه استهدفت 34 شرطيا من بينهم سيجيلي الذي كان وراء التحقيق في الفساد الذي طال حكومة أردوغان في كانون الأول الماضي”.

بدورها ذكرت صحيفة سوزجو التركية أن قوات الأمن التركية أوقفت 33 رجل شرطة 14 منهم رفيعو الرتب في اطار العملية الأمنية التي شنتها ضد رجال الشرطة الذين نفذوا العملية الامنية ضد الفساد والرشوة لافتة إلى ارتداء بعض رجال الشرطة الموقوفين كنزات سوداء كتب عليه صفر باللغتين الانكليزية والتركية بينما قال أحد رجال الشرطة الموقوفين “نحن /صفر/ في الأساس موجودين هنا ولكن لا يمكن تصفير المال الحرام”.

يشار إلى أنه منذ مطلع تموز الماضي تم توقيف العشرات من عناصر الشرطة بينهم مسؤولون كبار ضمن تحقيق تحت مزاعم ساقتها حكومة حزب العدالة التنمية من قبيل “التآمر ضد الحكومة” وذلك في محاولة منها لطمس كل الدلائل التي تثبت تورط الحكومة التركية بملفات فساد كبرى طالت كبار المقربين من اردوغان.

وكان متظاهرون اتراك خرجوا وسط اسطنبول احتجاجا على اداء أردوغان اليمين رئيسا لتركيا الخميس الماضي ورددوا شعارات ضده وحملوا لافتات تقول “الرئاسة لا يمكن أن تمحو الفساد أو السرقة”.

يذكر أن أردوغان يواجه معارضة متصاعدة على مختلف الصعد الشعبية والحزبية بسبب الفساد والفضائح المالية التى ارتكبها خلال توليه رئاسة الحكومة وسياساته وممارساته القمعية والتعسفية ومحاولاته المستمرة فرض سيطرته على مختلف مفاصل الحكم في تركيا.

انظر ايضاً

انطلاق فعاليات مهرجان صدى المحبة في دورته الثانية على مسرح دار الأسد باللاذقية

اللاذقية-سانا بدأت اليوم في دار الأسد للثقافة بمدينة اللاذقية فعاليات الدورة الثانية من مهرجان صدى …