الشريط الإخباري

محروقات السويداء: توزيع مادة الغاز على المواطنين بموجب أرومات دفتر قسائم الغاز المعتمد

السويداء-سانا

وافقت لجنة المحروقات الفرعية بالسويداء على توزيع مادة الغاز المنزلي بموجب أرومات دفتر قسائم الغاز المعتمد من قبلها وفقا لدفتر العائلة.

كما وافقت اللجنة خلال اجتماعها اليوم على تزويد عدد من الجهات العامة بكميات من مادتي المازوت والبنزين لزوم العمل والتدفئة وزيادة الكميات المخصصة من مادة البنزين للسيارات العائدة لتجار الجملة بالمحافظة والتي تقوم بنقل وتوزيع المواد الغذائية.

وطلب محافظ السويداء عامر إبراهيم العشي من مديرية التربية إعداد كشف بكميات مادة المازوت الموزعة على المدارس لأغراض التدفئة منذ بدء عملية التوزيع للموسم الحالي اضافة إلى أسماء المدارس التي حصلت على مخصصاتها من المادة والمدارس التي لم تحصل حتى تاريخه ليصار إلى تقدير الكميات المتبقية من عملية التوزيع وتأمينها.

وأشار المحافظ إلى ضرورة إعطاء الأولوية في عملية توزيع المازوت لأغراض التدفئة حالياً لافتاً إلى أنه سيتم تخصيص طلب كل يومين لتوزيع الدفعة الثالثة على الأسر في مدينة السويداء وقرى المنطقة الشرقية .

بدوره لفت مدير التجارة الداخلية وحماية المستهلك ثائر سعيد إلى أن عدد البطاقات الذكية التي تم توزيعها على الآليات العاملة على المازوت بالمحافظة بلغ 3761 بطاقة لسيارات البيك آب و851 بطاقة للباصات والسرافيس و48 بطاقة للآليات الهندسية والفنية مشيراً إلى أن تلك الآليات بحاجة إلى كمية 200 ألف ليتر من المازوت لزوم عملها كل عشرة أيام.

من جهته أشار مدير محروقات السويداء المهندس خالد طيفور إلى أن توزيع مادة المازوت يتم وفق الأولويات وللقطاعات الأكثر احتياجاً وهي المياه والكهرباء والصحة والأفران والنقل والتدفئة مع وجود نقص في طلبات مادة المازوت الواردة للمحافظة.

وبين مدير الزراعة المهندس أيهم حامد أن الكميات اللازمة لاستكمال تنفيذ الخطة الزراعية للمحاصيل الحقلية للموسم الزراعي الحالي من مادة المازوت تبلغ153 ألف ليتر وتمثل الاحتياجات خلال أشهر كانون الثاني وشباط وآذار للعام الحالي مبيناً أنه يتم تغطية احتياجات الفلاحين حالياً بمعدل طلب يومياً من المازوت .

حضر الاجتماع قائد شرطة المحافظة اللواء فاروق عمران وعضو المكتب التنفيذي المختص لمجلس المحافظة حسين صافي ورئيس غرفة تجارة وصناعة السويداء فيصل سيف ومديرو الاقتصاد والمحروقات والزراعة.

وكانت لجنة المحروقات وافقت خلال اجتماعها الماضي على تزويد عدد من الجهات العامة بكميات من مادتي المازوت والبنزين لزوم العمل كما قررت حرمان أربعة معتمدين للغاز من التزود بالمادة لمدة شهر لمخالفات مرتكبة تتعلق بعدم مسك السجلات والتمنع عن البيع .

انظر ايضاً

محروقات السويداء: استمرار توريد المازوت والبنزين خلال عطلة العيد

السويداء-سانا أعلن فرع الشركة السورية لتخزين وتوزيع المواد البترولية محروقات في السويداء عن استمرار توريد …