الشريط الإخباري

كوساتشيف لوفد منصة دمشق: مساحة الحوار السياسي تتسع في سورية

موسكو-سانا

اعتبر رئيس لجنة الشؤون الخارجية في مجلس الاتحاد الروسي قسطنطين كوساتشيف أن مراعاة نظام وقف العمليات القتالية في سورية مستمرة بشكل عام .

وقال كوساتشيف في اجتماع مع وفد منصة دمشق وممثلي هيئات المجتمع الاهلي السوري اليوم في موسكو..”وفقا للخبراء الروس يجرى احترام وقف العمليات القتالية بشكل عام مع انضمام جماعات متزايدة الى هذه العملية وبالتالي بدأت مساحة الحوار تزداد أيضا”.

وأضاف كوساتشيف في تصريح للصحفيين عقب لقائه الوفد.. “ينبغي على روسيا أن تكون على استعداد للمساعدة في إعادة بناء الاقتصاد السوري ولكن لم يحن الوقت بعد للحديث بالتفصيل عن هذا الموضوع”.

بدوره وصف الشيخ محمد خير جاسم النادر عضو مجلس الشعب ومنصة دمشق الاجتماع بالبناء والمهم ولا سيما أنه تناول مختلف النواحي الاقتصادية والعسكرية والسياسية.

من جانبه أكد فيصل عزوز العضو فى منصة دمشق أن اللقاءات التي أجراها الوفد مع الأطراف الروسية تشير إلى وجود تقدير كبير للمنصة منوها بالدور الروسي وموقفه القائم على عدم التدخل في الشأن الداخلي السوري وأن الشعب السوري هو وحده من يحدد مستقبل بلده.

بدوره أشار ياسر كريم العضو في منصة دمشق ونائب رئيس مجلس الحكماء الى أن الاجتماع أوضح اهمية الدور الذي تلعبه المنصة في الحوار والمؤتمرات القادمة لإنهاء الأزمة في سورية.

كما أكد طارق الأحمد عضو المكتب السياسي في الحزب السوري القومي الاجتماعي أن منصة دمشق تدعم الحوار السوري السوري لانهاء الازمة في سورية.

من جانبه أكد محمد صياح النوري عضو منصة دمشق أن المنصة انطلقت من عبارة “السوريون أصحاب الحق في تقرير مستقبلهم” مشددا على اهمية نقل نبض الشارع السوري.

واعتبرت إخلاص غصا عضو مجلس إدارة في المؤسسة السورية الحضارية لمساندة المصابين والمتضررين وأسر الضحايا في سورية أن الاجتماع كان موفقا وناجحا مشيرة إلى أنه تناول دور المرأة السورية في المحافل الدولية التي تعقد حول سورية.

وكان وفد منصة دمشق وممثلو هيئات المجتمع الاهلي السوري التقوا وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف والممثل الخاص للرئيس الروسي لشؤون الشرق الاوسط ودول أفريقيا نائب وزير الخارجية ميخائيل بوغدانوف وتبادلوا معهما وجهات النظر بشأن الوضع الراهن في سورية وحولها والدور الذي يمكن أن يلعبه المجتمع الاهلي بالمصالحة والتسوية في سورية.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

كوساتشيف: التزام روسيا والصين بالمساواة في علاقاتهما جعلها فعالة بشكل غير مسبوق

موسكو-سانا أكد نائب رئيس مجلس الاتحاد الروسي قسطنطين كوساتشيف أن الالتزام الراسخ بالمساواة