الشريط الإخباري

إصابة ثلاثة فلسطينيين خلال قمع قوات الاحتلال تظاهرة بقرية عرعرة

القدس المحتلة-سانا

أصيب ثلاثة فلسطينيين بجروح خلال قمع قوات الاحتلال الإسرائيلي اليوم تظاهرة في قرية عرعرة بمنطقة المثلث داخل الأراضي الفلسطينية المحتلة عام 1948 احتجاجا على جرائم سلطات الاحتلال بحق الوجود العربي الفلسطيني التي كان آخرها هدم منازل في قلنسوة وأم الحيران وعلى مقتل الشاب يعقوب أبو القيعان.

وذكرت وكالة الأنباء والمعلومات الفلسطينية وفا أن ما يقارب عشرة آلاف شخص شاركوا اليوم في “تظاهرة الغضب” بقرية عرعرة بدعوة من لجنة المتابعة العليا للجماهير العربية وحركات شعبية وشبابية لمواجهة كيان الاحتلال ومنعه من هدم المزيد من المنازل العربية.

من جهته قال رئيس القائمة المشتركة النائب أيمن عودة “هذه التظاهرة تؤكد تمسكنا جميعًا بحقنا في أن نعيش بكرامة في أرضنا وأتينا إلى هنا
لنطلق صرخة مدوية ضد العنصرية والقتل الذي يمارس ضدنا بدم بارد ووفاء للشهيد يعقوب أبو القيعان”.

وأضاف عودة “العيش بكرامة هو مطلبنا وحقنا وصرختنا هذه هي صرخة تحد ضد هدم بيوتنا ومن أجل ضمان مستقبل أطفالنا وسنتصدى لكل المخططات التي تتعامل معنا كأعداء لأن نضالنا هو نضال أصحاب الحق.. نضال وطني ديمقراطي وشرعي”.

وعم اضراب عام أول أمس جميع البلدات داخل الأراضي الفلسطينية المحتلة عام 1948 احتجاجا على هدم قوات الاحتلال الإسرائيل عددا من المنازل فى قرية أم الحيران في النقب وحدادا على يعقوب أبو القيعان الذي استشهد برصاص قوات الاحتلال التي داهمت القرية في إطار مخطط لإخلائها من سكانها وإقامة مستوطنة على أنقاضها.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

إصابة فلسطيني برصاص الاحتلال شمال شرق جنين

القدس المحتلة-سانا أصيب فلسطيني اليوم برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي في قرية فقوعة شمال شرق مدينة