أمسية شعرية وعرض مسرحي لفرع الاتحاد النسائي بالحسكة

الحسكة-سانا

أقام فرع الاتحاد النسائي في محافظة الحسكة على خشبة المركز الثقافي اليوم لقاء شعريا وعرضا مسرحيا عن دور المرأة المساند للرجل في الدفاع عن تراب الوطن وحمايته.

وأشارت عبير شمعون رئيس المكتب الإداري لفرع الاتحاد النسائي إلى أن المرأة السورية ومنذ فجر التاريخ وحتى وقتنا الحاضر الشريك الأساسي للرجل في الدفاع عن تراب الوطن وبنائه موضحة ان نساء محافظة الحسكة كأخواتهن في الوطن تعاهد الوطن بأنهن مشاريع شهادة حتى تحرير الأرض وتحقيق النصر على الإرهاب وداعميه.

وتضمن العرض المسرحي عنوان “الشموس الوضاءة” للفنان عايش كليب عددا من اللوحات المسرحية التاريخية التي تظهر عنفوان المرأة العربية ودفاعها عن تراب وطنها منذ عهد الملكة زنوبيا وصولا إلى أمهات شهداء الجيش العربي السوري الصامدات المؤءمنات بقداسة تراب سورية وطهره ووجوب الدفاع عنه من كل معتد أثيم.

كما قدم عدد من شاعرات المحافظة مجموعة قصائد في حب الوطن والشهادة وبطولات جيشنا وبشائر النصر حيث ألقت الشاعرة نورة خليف عددا من القصائد التي حملت عناوين الليل وعاصمة الياسمين والفوضى وانكسارات بينما القت الشاعرة نجاح عبيد قصائد “ضمني إليك و هنا ما زلت و وهم الحرية ” أما الشاعرة أيفيت تانو فألقت قصيديتين بعنوان “استفيقي وهل أرحل يا أبي” واختتمت الامسية بمقطوعات شعرية للشاعرة جازية طعيمة منها أمنت بالشعب.

كما قام الحضور بزرع حديقة فرع الاتحاد النسائي بالأشجار وعلقوا عليها عددا من أسماء شهداء سورية تخليدا لذكراهم المجيدة.

حضر الفعالية أمين فرع حزب البعث العربي الاشتراكي سليمان الناصر ومحافظ الحسكة جايز الحمود الموسى واللواء قائد شرطة المحافظة وحشد من المواطنين.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency