علم سورية يرفرف في سماء السويد بسباق فيتيرن روندان العالمي

استوكهولم-سانا

رفرف العلم السوري في سماء السويد على اكتاف المغتربة السورية فاديا رستم في سباق فيتيرن روندان لرياضة ركوب الدراجات الهوائية بالسويد لتقطع به مسافة 300 كيلومتر.

ويعد سباق فيتيرن روندان من أهم السباقات العالمية لرياضة ركوب الدراجات الهوائية ويشارك فيه ما يقارب 23 ألف رياضي من جميع أنحاء العالم بهدف تحقيق الفائدة الرياضية والوصول إلى نقطة النهاية دون الاعتماد على النتائج فكل من يصل إلى النهاية يعطى ميدالية رمزية وشهادة دبلوم خاصة بالسباق.

وفي حديث لسانا قالت فاديا “إن المشاركين في السباق يتحدون أنفسهم والوقت الذي وضعوه لتحقيق هدفهم للوصول إلى نقطة النهاية ملتزمين بقواعد السباق التي لاتنظر إلى النتائج وإنما تعتمد على مقدرة المشارك في الوصول إلى النقطة المحددة” مؤكدة أن ارتداءها العلم السوري هدفه تعريف جميع المشاركين والمشجعين للسباق بوطنها الأم سورية وتأكيد منها أن علم بلادها سيبقى خفاقا في جميع المحافل والسباقات العالمية.

وأوضحت أنها تشارك في هذا السباق للعام الخامس على التوالي مبينة أنها تطمح بالمشاركة في هذا السباق العالمي لعشر سنوات متتالية.

وأعربت عن أملها في أن تشارك قريبا في سباقات عالمية على أرض الوطن الحبيب بعد القضاء على المجموعات الإرهابية المسلحة وعودة الأمن والأمان لربوعه.

وعن التحضيرات التي سبقت السباق قالت فاديا “إنها بدأت التدريب منذ ثلاثة أشهر بمعدل ساعة إلى ساعتين خلال 3 أيام أسبوعيا وكانت المسافة التي تقطعها بين 50 و 90 كيلو مترا” مؤكدة أن من فوائد المشاركة في هذه السباقات هو اختبار قدرة الشخص على التحمل والصبر والتكيف مع الضغوط التي يتعرض لها للوصول إلى الهدف المراد تحقيقه.

يذكر أن سباق فيتيرن روندان سيحتفل العام المقبل بالعيد الخمسين له، وتعود تسميته لثاني أكبر بحيرة في السويد وتقع جنوب البلاد.

رشا محفوض