الشريط الإخباري

انتقاء منتخب سورية للكاراتيه استعدادا للمشاركة في دورة ألعاب التضامن الإسلامي في أذربيجان

دمشق-سانا

أجرى اتحاد الكاراتيه تجارب في صالة الجلاء الرياضية بدمشق لانتقاء المنتخب الوطني الذي سيشارك في دورة ألعاب التضامن الإسلامي المقرر إقامتها في أذربيجان في شهر أيار المقبل.

وشارك في التجارب أصحاب المراكز الثلاثة الاولى في بطولة الجمهورية في كل وزن للذكور والإناث إضافة إلى مجموعة من اللاعبين المتميزين.

واللاعبون الذين تم انتقاؤهم ليكونوا في صفوف المنتخب الوطني هم محمد مازن غراوي لوزن تحت 60 كغ ومحمد درويش وفادي قره فلاح لوزن تحت 67 كغ وليث المصري ومحمد يطقان لوزن تحت 84 كغ ورأفت الشيخ علي وعلي ظبوط لوزن فوق 84 كغ وفي فئة الإناث منى شحيبر لوزن تحت 61 كغ وديانا محمد لوزن 68 كغ وخلود العلي ورباب بشير لوزن فوق 68 كغ.

وفي تصريح لمندوب سانا الرياضي قال رئيس اتحاد الكاراتيه جهاد ميا.. إن هذه التجارب هي المحطة الأولى للعمل هذا العام مشيرا إلى أن اللاعبين الذين تم اختيارهم لتمثيل المنتخب الوطني سيخضعون بعد عشرة أيام لمعسكر مغلق في مدينة دمشق لاتباع الخطة التدريبية وبعده سيتم العمل على إقامة معسكرات خارجية من أجل احتكاك اللاعبين مع أبطال آسيويين وعالميين ما يزيدهم خبرة في البطولات الخارجية.

وأضاف ميا.. ان عملية انتقاء لاعبي المنتخب ليست بالأمر السهل وانما تحتاج إلى التركيز على كل لاعب من حيث قدرته على التحمل والحركات الفنية التي يتقنها إضافة إلى رؤية الفنيين لقدرة اللاعب على التطور لافتا إلى انه شارك في عملية الانتقاء أعضاء اتحاد اللعبة واللجنة الفنية العليا ولجنة المدربين العليا.

وأوضح رئيس اتحاد الكاراتيه ان دورة التضامن الإسلامي من أقوى البطولات كونها تضم أبطالا عالميين من معظم دول العالم حيث ستشارك فيها تسع وخمسون دولة مشيرا إلى ان لاعبي المنتخب الذين تم انتقاؤهم يجب أن يصلوا بعد التدريب والتحضير إلى مستوى فني يجاري هؤلاء اللاعبين لأننا نريد المشاركة من أجل الإنجاز وليس من أجل المشاركة فقط.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency