الشريط الإخباري

ندوة بجامعة البعث حول استراتيجية كلية السياحة في تعزيز التعاون مع منشآت القطاع الخاص السياحية

حمص-سانا

تناولت الندوة العلمية التي أقيمت اليوم على مدرج الباسل بكلية الهندسة المدنية في جامعة البعث بحمص “استراتيجية كلية السياحة بالجامعة في التعاون المشترك مع مراكز ومنشآت القطاع الخاص السياحية” والتعريف برؤية الكلية وخططها المستقبلية.

وبين رئيس الجامعة أحمد مفيد صبح خلال كلمته ان الهدف من الندوة الحفاظ على القطاع السياحي من خلال تجهيز الكادر المميز القادر على رفد المؤسسات والمنشآت السياحية في سورية والمساهمة في إعادة هذا القطاع إلى ألقه وتطويره نحو الأفضل مشيرا إلى أن السياحة تعتبر مصدرا لتوفير فرص العمل وداعما أساسيا للاقتصاد الوطني.

وأوضح عميد كلية السياحة بجامعة البعث الدكتور جادو عفوف أن الكلية تمنح درجتين علميتين مختلفتين في العلوم السياحية والإدارة الفندقية وتعمل على توفير أفضل المناهج و البرامج التعليمية من أجل تمكين الطلاب من الحصول على المعارف والمهارات وتطوير قدراتهم للقيام بالبحث العلمي لافتا إلى أهمية تعزيز التعاون مع الكليات المماثلة في سورية والدول العربية والأجنبية من خلال تبادل الخبرات والأساتذة والبرامج التعليمية والتدريبية لضمان جودة التعليم وفق أحدث المعايير وإقامة علاقات تعاون من خلال الجامعة مع وزارة السياحة بما يساعد على التشاركية بين التعليم العالي وقطاع الأعمال.

من جهتها أوضحت ممثلة مركز الوادي الخاص للتدريب السياحي عفراء النقري أن القطاع الخاص أصبح “شريكا رئيسيا” في العملية التعليمية وفي عملية إعداد الكوادر المدربة والأكاديمية مشيرة إلى أهمية الشراكة والتعاون بين التعليم في القطاع الخاص والجامعة كصرح علمي له الدور الأكبر في بناء وإعداد الكوادر المدربة والجاهزة لخوض غمار سوق العمل بكفاءة عالية.

واستعرض مدير عام المركز عزيز ديوب أهم برامج التدريب السياحي في المركز وخططه التطويرية منوها بأهمية الدبلوم التقاني في إدارة المكاتب السياحية والدبلوم العالي التخصصي لقسم إدارة المنشآت السياحية والتسويق  السياحي.

يذكر أن مركز الوادي الخاص للتدريب السياحي هو مركز خاص له فروع متعددة في “طرطوس- مصياف- وادي العيون-حمص”.

حضر الندوة الدكتور محمد عيسى أمين فرع جامعة البعث لحزب البعث العربي الاشتراكي وأعضاء قيادة الفرع ونواب رئيس الجامعة وعمداء الكليات وأساتذة الجامعة وحشد من الطلبة.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

توضيح التعليمات التنفيذية للمرسوم 246 في ندوة بجامعة البعث

حمص-سانا تناولت الندوة التي أقامتها جامعة البعث بحمص اليوم توضيح التعليمات التنفيذية للمرسوم رقم 246 …