الشريط الإخباري

تشوركين: موسكو بصدد إضافة تعديلات على مشروع قرار مجلس الأمن حول سورية

نيويورك- سانا

أعلن مندوب روسيا الدائم لدى الأمم المتحدة فيتالي تشوركين أن موسكو بصدد إضافة تعديلات على مشروع قرار مجلس الأمن الدولي حول سورية آخذة بعين الاعتبار “توصيات أعضاء المجلس”.

ووصف تشوركين المناقشات التي أجراها أعضاء مجلس الأمن الدولي في اجتماع مغلق اليوم بـ “المفيدة والبناءة” مشيرا إلى أن الوفد الروسي شرح خلالها الاتفاقات حول اتفاق وقف الأعمال القتالية الذي تم التوصل إليه أمس وأجاب عن أسئلة أعضاء المجلس.

ونقل موقع روسيا اليوم عن تشوركين قوله إنهم “قدموا عددا من التوصيات الرامية إلى تحسين نص المشروع وأنا بصدد الاتصال فورا مع زملائي الأتراك وأظن أن إضافة هذه التوصيات على المشروع لن تشكل صعوبة وننوي إدخال هذه التعديلات وإعطاء المشروع صيغة نهائية على أن يتم التصويت عليه صباح الغد”.

وبدأ منتصف الليلة الماضية سريان اتفاق وقف الأعمال القتالية الذي يستثنى تنظيمي “داعش وجبهة النصرة” الإرهابيين والمجموعات المرتبطة بهما في جميع أراضي الجمهورية العربية السورية تنفيذا لقرار القيادة العامة للجيش والقوات المسلحة.

وكان تشوركين أعلن في وقت سابق اليوم أن روسيا وزعت مسودة مشروع قرار حول وقف الأعمال القتالية في سورية للتصديق عليه في مجلس الأمن الدولي وبدء محادثات بين السوريين لتسوية الأزمة.

وقال تشوركين في مؤتمر صحفي عقده في نيويورك “قمنا بإعداد مشروع قرار مختصر لمجلس الأمن للتصديق على هذه الوثائق ووزعنا المشروع الليلة الماضية وأنوي أن أعرضه اليوم خلال اجتماع للمجلس على أعضائه”.

ولفت تشوركين إلى أن “روسيا تأمل في أن تجري عملية التصويت على المشروع والتصديق عليه بالإجماع صباح الغد” مؤكدا أن موسكو ترحب بمشاركة جميع من يريد الانضمام لحوار جدي حول الأزمة في سورية.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

بوتين مانحاً تشوركين وسام الشجاعة: كان دبلوماسياً بارزاً لم يعرف الهزيمة أبداً

عواصم-سانا منح الرئيس الروسي فلاديمير بوتين اليوم وسام الشجاعة لمندوب روسيا الدائم لدى الأمم المتحدة …