الشريط الإخباري

الفعاليات الأهلية والاجتماعية بحماة تطالب بزيادة مخصصات مادتي المازوت والغاز

حماة-سانا

طالبت الفعاليات الأهلية والاجتماعية في عدد من أحياء مدينة حماة بزيادة مخصصات المحافظة من مادتي المازوت المخصص للتدفئة والغاز المنزلي ولا سيما في ظل ازدياد الطلب عليهما في الآونة الأخيرة.

كما طالبوا خلال اجتماع موسع عقد اليوم في مبنى شعبة المدينة الثانية لحزب البعث العربي الاشتراكي بضرورة معالجة مشكلة النقل الداخلي مؤكدين ضرورة تلبية احتياجات المواطنين والاسر الوافدة للمدينة من مادة الخبز وخاصة في أحياء جنوب الملعب وضاحية أبي الفداء والقصور والشريعة فضلا عن حل مشكلة انقطاع مياه الشرب.

ودعوا إلى الارتقاء بواقع أداء المؤسسات الخدمية ومجلس مدينة حماة والابتعاد عن حالات الترهل والتراخي وإيجاد الحلول لكل العقبات التي تواجهها بتقديم الخدمات للمواطنين والاهتمام بواقع النظافة وتأمين أماكن إقامة بديلة للأسر المهجرة المقيمة بشكل مؤقت في عدد من المدارس في مدينة حماة وخاصة في حي الفيحاء رقم 2 والعمل على وضع الأسر المتوزعة في عدة مدارس في مدرسة واحدة.

وأكد أمين شعبة المدينة الثانية لحزب البعث أسامة أصفر ضرورة الاستماع إلى هموم المواطنين ومشكلاتهم وإيجاد الحلول المناسبة لها انطلاقا من الحرص على المصلحة العامة وقضايا المواطنين منوها بأهمية وضع الآليات المناسبة والحلول السريعة لمعالجة مشكلة توفير مادتي الغاز والمازوت وتوزيعها على المواطنين ومخاطبة الجهات المعنية لتسليم عدد من الأحياء كامل مخصصاتها من مادة الخبز.

من جهة ثانية دعا عمال شركات القطاع الإنشائي خلال اجتماعهم اليوم في صالة اتحاد عمال المحافظة إلى تجديد الآليات الهندسية في مختلف الشركات الإنشائية بسبب قدمها وتكرار أعطالها وضرورة تكثيف الاهتمام بالقطاع العام ودعمه وإصدار النظام الداخلي للشركات الإنشائية العامة وتشميل كل العاملين في تلك الشركات بالضمان الصحي.

وأكدت المداخلات ضرورة السعي والتعاون مع الوزارات والجهات العامة إلى أن يتم تلزيم كل مشروعاتها ولا سيما مشاريع إعادة التأهيل والترميم والبنى التحتية المتضررة للشركات والمؤسسات الإنشائية العامة عن طريق عقود بالتراضي ومنح العاملين في الشركات عطلة يوم السبت أسوة بباقي العاملين في الجهات العامة ومنح كرت اللباس المجاني لعمال شركة البناء والتعمير والمشاريع المائية.

وأشار عضو قيادة فرع حماة لحزب البعث العربي الاشتراكي عبد الحليم الخليل إلى الصعوبات التي تواجه الشركات الإنشائية في المحافظة وأهمها صعوبة تأمين مستلزمات العمل من المحروقات وتوقف العمل في معظم الكسارات والمقالع وقلة اليد العاملة الخبيرة التخصصية.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency