الشريط الإخباري

الخارجية العراقية: المنهج الخاطئ للسعودية أفقدها فرص التواصل البناء مع شعوب المنطقة وجعلها سببا لاستمرار الأزمات

بغداد-سانا

أكدت وزارة الخارجية العراقية أنها لا تعير وزنا لتصريحات وزير خارجية النظام السعودي عادل الجبير بشأن الحشد الشعبي وهي تمثل “استمرارا للتعامل السعودي المتأزم مع العراق”.

وقال المتحدث باسم الوزارة أحمد جمال في بيان نشره موقع السومرية نيوز اليوم..” إن تكرار قيام وزير الخارجية السعودي بإطلاق التصريحات المسيئة لأبطال الحشد الشعبي ومحاولة إلصاق التهم بهم يظهر استمرار التعامل السعودي المتأزم مع العراق والمنطلق من خلفيات طائفية ضيقة”.

وأكد المتحدث أن هذا المنهج الخاطئ أفقد السعودية الكثير من فرص التواصل الإيجابي والبناء مع شعوب دول المنطقة وجعلها سببا لاستمرار التوتر والازمات خصوصا في اليمن وسورية وهو ما لن نسمح به في العراق لافتا الى أن الحشد الشعبي قوة قتالية وطنية تعمل وفق القانون الذي شرعه مجلس النواب وهو أحد التشكيلات الأمنية الرسمية للدولة.

بدوره طالب نائب رئيس لجنة الأمن والدفاع النيابية اسكندر وتوت اليوم الخارجية العراقية بقطع العلاقات الدبلوماسية مع السعودية مستنكرا الدور التآمري للسعودية وقطر ضد الشعوب الحرة في العالم العربي.

وقال وتوت في تصريح له.. “نحتاج إلى حزم دبلوماسي حيال التجاوزات السعودية المستمرة وهو مطلب جميع العراقيين الشرفاء في الدفاع عن سيادة وطنهم” مؤكدا ان السعودية هي أول من زرع بذور الارهاب في العالم إلى جانب قطر.

وكانت وزارة الخارجية العراقية أكدت في تصريحات لها في تشرين الأول الماضي أن تصريحات وزير خارجية نظام بني سعود بشأن مشاركة الحشد الشعبي في معركة الموصل المرتقبة ضد تنظيم داعش الإرهابي لا قيمة لها وتسقط الأقنعة عن هذا النظام.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

الخارجية العراقية: الفيتو الأميركي انتهاك لحق الشعب الفلسطيني بإقامة دولته المستقلة

بغداد-سانا أدانت وزارة الخارجيّة العراقية اليوم تصويت الولايات المتحدة الأمريكية ضد مشروع قرار منح فلسطين …