دور الإعلام الوطني في صناعة الرأي العام في الملتقى الإعلامي الثقافي بحلب

حلب-سانا
تركزت فعاليات اليوم الاول للملتقى الإعلامي الثقافي الذي يقيمه مكتب الإعداد والثقافة والإعلام الفرعي لحزب البعث العربي الاشتراكي على دور الإعلام الوطني المقاوم في صناعة الرأي العام والإعلام الوطني ودوره في مواجهة الإعلام المعادي وذلك في فندق شهباء حلب.

كما تضمنت فعاليات الملتقى محاضرات وندوات تناولت الأبعاد الجيوسياسية للحرب على سورية ودور المثقف في نشر ثقافة الفكر التنويري وتعميق الوعي لدى المواطن والاعلام الإلكتروني بمختلف أشكاله وفضاءاته.

وتمحورت المحاضرات ايضا حول كيفية صياغة وكتابة الخبر والتحقيق الصحفي وعمل المراسل الحربي وفنون العمل الإذاعي والتقرير والخبر التلفزيوني والصورة الصحفية وتأثيرها بمشاركة عدد من الإعلاميين في المحافظة.

وأشارت عضو قيادة فرع حلب للحزب رئيس المكتب الفرعي سلمى شيخ حنا الى أن انعقاد الملتقى يتزامن مع تطهير كامل مدينة حلب من رجس التنظيمات الإرهابية المسلحة مبينة ان هدف الحرب على سورية كان تدمير الهوية وفكر وثقافة الشعب السوري وقيمه الحضارية حيث سخر لذلك كل الإمكانات والأدوات لنشر ثقافة القتل والموت والتطرف والدمار ما استدعى من أبناء الوطن مواجهة مخاطر هذا الفكر الإرهابي من خلال التسلح بالعلم والمعرفة وتعميق ثقافة المحبة والتسامح والسلام.

بدورها عبرت أستاذة الإعلام في كلية الإعلام بدمشق الدكتورة نهلة عيسى عن سعادتها بالمشاركة في الملتقى بالتزامن مع تحرير مدينة حلب من الإرهاب مشيرة إلى أن وجع وألم هذه المدينة طيلة السنوات الماضية أزهر فرحا ونصرا بفضل صمود وتضحيات أبنائها الشرفاء الذين وقفوا في خندق واحد مع أبطال الجيش العربي السوري في معركة المصير والشرف والكرامة.

ويستمر الملتقى مدة اسبوع ويشارك فيه أكثر من خمسين دارساً ودارسة يمثلون الشعب الحزبية والمنظمات الشعبية وعددا من المؤسسات والدوائر الرسمية.
حضر افتتاح الملتقى عدد من أعضاء قيادة فرع حلب للحزب وأمناء قيادات الشعب الحزبية وحشد من المفكرين والمثقفين والباحثين.