بعد غياب خمسة أعوام.. مهرجان حماة المسرحي ينطلق يوم غد بسبعة عروض مسرحية

دمشق -سانا

تطلق نقابة الفنانين بالتعاون مع مديرية المسارح والموسيقا بوزارة الثقافة عند الساعة 12 من ظهر يوم غد الدورة 23 من مهرجان حماة المسرحي بمشاركة سبع فرق مسرحية سورية وذلك على مسرح دار الأسد للثقافة والفنون بحماة.

ويبدأ المهرجان الذي يستمر حتى السبت القادم بحفل فني يحييه فرع نقابة الفنانين بحماة يليه تكريم للفنانين وفاء موصلي ويوسف شموط.

ويتضمن أول أيام المهرجان تقديم مسرحية وبعدين لفرقة أبيفانيا التابعة لمجلس مدينة حماة وهي من تأليف عبد الكريم حلاق وإخراج كاميليا بطرس فيما يقدم في ثاني أيامه مسرحية الموعد لفرقة اتحاد عمال حماة وهي من تأليف وإخراج عبد الكريم الحلاق فيما يشهد ثالث أيام المهرجان عرض مسرحية /حقائب باردة/ لفرقة فرع اتحاد طلبة اللاذقية وهي من تأليف علي عبد النبي الزيدي وإخراج هاشم غزال.

ويعرض في رابع أيام المهرجان مسرحية اختلاج لفرقة أدونيا وهي من تأليف وإخراج رائد الجندالي فيما يعرض في خامس أيامه مسرحية عشاء للأغبياء لفرقة فرع اتحاد طلبة حماة وهي من تأليف فرنسيس فيبر وإخراج عامر الشكري ليشهد سادس أيام المهرجان عرض مسرحية الاستيلاء لفرع نقابة الفنانين بالسويداء وهي من تأليف هوشنك الوزيري وإخراج سمير البدعيش.

ويختتم المهرجان بمسرحية /طقوس وحشية/ لفرع نقابة الفنانين في حماة عن نص مسرحية /الخادمات/ لجان جينيه وهي من إخراج يوسف شموط.

يشار إلى أن مهرجان حماة المسرحي أسسه الفنان المسرحي الراحل سمير الحكيم سنة 1989 وتوقف منذ عام 2011 جراء الحرب الإرهابية على سورية.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

 

انظر ايضاً

مهرجان حماة المسرحي الجمعة المقبل بدار الأسد

دمشق-سانا يقيم فرع نقابة الفنانين بحماة مديرية المسارح مهرجان حماة المسرحي في دورته الرابعة والعشرين …