الشريط الإخباري

كورال الراعي الصالح يغني للمحبة والسلام ويقدم رموز العيد باحتفالية “حد الشجرة” بدار الأسد للثقافة في اللاذقية

اللاذقية-سانا

بحلة جديدة أطل كورال الراعي الصالح على مسرح دار الأسد للثقافة مساء اليوم ليحيي احتفاليته “حد الشجرة” مع اقتراب الاحتفالات بعيد الميلاد المجيد بقيادة المايسترو الياس سمعان مدرب الكورال.

فعقب الافتتاحية الموسيقية التي حملت توقيع سمعان بالتأليف دخل 106 أطفال و31 من شباب الكورال من المدرجات ليعتلوا خشبة المسرح وينشروا باقات المحبة على الجمهور وابتسامة طوال أكثر من ساعة ونصف من الأغاني الممزوجة بالتراتيل الميلادية.

الكورال بدأ احتفاليته بفقرة “جينا تنعايدكن” قدم فيها مجموعة أناشيد “اليوم أتانا بارينا” و”نجمة العيد” و”بهالليلة البهية” و”بدي زين الشجرة” و”حد الشجرة” شارك في تأليفها كل من الأب نقولا مالك وبيير فريح ورياض عبدو وسومر ضاهر ولحنها فراس اسكيف والياس سمعان إلى جانب أداء حكايا “الميلاد” و”النجمة” و”الرعاة” و”أمنيات العيد” رافقها جميعاً مشاركات شعرية من كلير خوري بينما أدى الفنان رافي داؤود بعض الأغاني إلى جانب الكورال منها “بلدي حبيبي” و”جينا تنعايدكن” ينتقل بعدها الكورال لأداء بعض الأغاني الميلادية العالمية.

أطفال الكورال وشبابه قدموا للجمهور أمانيهم المستقبلية بطريقة غنائية تحمل شيئاً من الدعابة والدلالات السامية لها فتنوعت احلامهم بين الرغبة بالتدريس وتعلم الطب والموسيقا والعمل كـ “بابانويل” لإيصال الهدايا لجميع الأطفال ليختموا أمنياتهم بالتحية لأبطال الجيش العربي السوري الذين “يدفعون عن الأطفال الإرهاب ويمنحونهم الدفء للاحتفال إلى جانب شجرة الميلاد”.

كما شارك عازفو الكورال بتقديم أمانيهم التي تلخصت برغبتهم بعودة السوريين الذين هاجروا إلى وطنهم ليشاركوهم فرحة العيد ويشاركوا معهم في بناء بلدهم وعودة المطرانين المختطفين من قبل التنظيمات الإرهابية المسلحة يوحنا إبراهيم وبولس يازجي.

أمسية ميلادية كورالية قدمها الكورال جاءت على “شكل مسرحية غنائية تحكي عن رموز ومعاني العيد وأهمية الوطن بالعيد وأهمية العيد بالوطن” كما يقول المايسترو سمعان لـ سانا والذي أوضح أن الراعي الصالح قدم رسالة عن رموز العيد وجمال العيد بالوطن: “فالغربة باردة.. والوطن رغم البرد فيه ..دافئ”.

ولفت سمعان إلى أن كورال الأطفال الذي شارك في احتفالية اليوم “لم يخرج إلى المسرح بشكل مستقل منذ ثلاث سنوات” مبيناً أن التحضير للعمل كان “مشواراً طويلاً” ولا سيما مع الجهد المبذول لتقديمه بصورة مختلفة عن السابق بالشكل والمضمون وهو ما كان اليوم وأحبه الجمهور.. “فقرات غنائية وموسيقية متصلة شبيهة بعمل مسرح غنائي تضمنت أغاني عالمية لعيد الميلاد اعتاد على سماعها الجمهور وأخرى من تأليفنا”.

وبين أن الأطفال قدموا بعض أمنياتهم بشكل عفوي للجمهور بينما كان بعضها يتناسب مع الحدث الذي نعيشه لتستذكر أمانيهم بهذه المناسبة كل من لم يتمكن من التواجد في المسرح بسبب المرض أو التعب أو البعد إضافة إلى أبطال الجيش العربي السوري الذين يتحملون برد الشتاء لنتمكن من إقامة هذه الاحتفالية وقال: “نحن معكم ..انتم تحاربون الإرهاب ..ونحن نرسم البسمة ونحارب بثقافتنا ومحبتنا الفكر التكفيري” معرباً عن أمله في أن يحل السلام جميع أرجاء الوطن ليكون “العيد أحلى”.

الفنان رافي داؤود أوضح في تصريح مماثل لـ سانا أن الكورال حاول إيصال رسالة الموسيقا إلى الجمهور المتمثلة بالسلام أملا في أن يعم أرجاء سورية مع اقتراب عيد الميلاد المجيد “عيد المحبة والسلام” معرباً عن أمله في أن يحمل العيد ولادة جديدة لسورية يعم فيها الخير والمحبة.

واعتبر داؤود أن الأصوات التي قدمها الكورال تتسم بمستوى عالمي وما يميزه التعب والمحبة والتدريبات للنجاح أمام الجمهور.

وأشارت عضو الكورال انجي نعمة 9 سنوات إلى أن الكورال يحاول رسم البسمة على وجوه الاطفال والسوريين مع اقتراب عيد الميلاد المجيد وهو ما عبرت عنه أيضاً عضو الكورال ناديا حداد 17 عاماً بقولها: “حاولنا تقديم الفرح للناس على أمل أن يعم في سورية كلها”.

وكورال الراعي الصالح تأسس في مدينة اللاذقية في العام 1996 ويضم أكثر من 200 عضو يدرجون ضمن ثلاث فئات “الأطفال والشباب والكبار” ويتبع لمطرانية الروم الارثوذكس وله 9 إصدارات 4 للكبار و5 للأطفال بينما كورال الشباب قيد التنفيذ وعمله بالكامل مجاني وتطوعي في إطار إنساني وقدم حفلات في كل من بيروت ودمشق وحمص وطرطوس والسويداء واللاذقية وغيرها من المدن السورية.

فاطمة ناصر

 تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

كورال الراعي الصالح يغني للمحبة والسلام باحتفالية “حد الشجرة” بدار الأسد للثقافة في اللاذقية