الشريط الإخباري

الغرفة الفتية الدولية في اللاذقية تعقد اجتماعها السنوي

اللاذقية-سانا

عقدت الغرفة الفتية الدولية في فندق “روتانا أفاميا” مساء اليوم اجتماعها السنوي الذي استعرض أهم مشاريع الغرفة المنجزة خلال عام 2016 والخطط المقرر تنفيذها لعام 2017 والتي تركز بشكل كبير حول محورين أساسيين هما خلق قادة شباب في المجتمع وتمكين المواطنين الفاعلين فيه.

وقال عمر الخيمي الرئيس الوطني للغرفة الفتية الدولية في سورية أن غرفة اللاذقية أتمت عاماً كاملاً من النجاحات تمكن أعضاؤها من العمل في أصعب الظروف بشكل متميز من خلال مشاريع تنموية وتربوية هادفة كمشروع أبناء الحياة الموجه للأطفال ونشر ثقافة السلام من خلال ورشات عمل ومحاضرات توجهت لأكبر عدد ممكن من الشرائح دون نسيان العمل في مجال مهارات الخطابة والمناظرة وتعليم مبادئ المحاسبة والإدارة والقراءة عبر نادي الكتاب معتبراً أنها مشاريع استطاعت تمكين الشباب في عدة مجالات.

ولفت الخيمي إلى أن العام القادم سيشهد توجها للتعاون بشكل أكبر مع القطاع العام والمبادرات الأهلية بعد النجاح الكبير الذي حققته الغرفة مع القطاع الخاص خلال العام الماضي.

بدوره أشار الياس عبدوش الرئيس المحلي للغرفة الفتية الدولية في اللاذقية لعام 2016 إلى أن الغرفة التي عادت للعمل بعد توقف لسنوات استطاعت أن توسع كوادرها ومتطوعيها ليبلغ عددهم في الوقت الحالي ما يقارب 100 عضو فعال عملوا ضمن نطاقات الغرفة الأربعة وهي الأفراد والمجتمع والأعمال والنطاق الدولي بشكل ناجح ومثمر مؤكداً أن مجلس الغرفة المنتخب للعام القادم يتكون بأغلبه من الأعضاء الجدد.

وتحدث مصطفى مؤيد الرئيس المحلي المنتخب لغرفة اللاذقية لعام 2017 عن خطة العمل المتنوعة التي ستنفذها الغرفة خلال العام القادم وستشمل العمل في مشروع أكاديمية السلام وأكاديمية المهارات بما ستطرحه من أصول المقابلة وكتابة السيرة الذاتية ومهارات التواصل.

ولفت مؤيد إلى معالجة وضع تأمين مقر لاجتماعات أعضاء الغرفة الذين سيكون لهم مقر دائم في العام القادم مع حل موضوع نقص المدربين من خلال الاستعانة بخبرات من المحافظات المختلفة والتشبيك مع أكثر من معهد تدريبي معترف به في سورية لإنجاز دورات في مجال المهارات والاقتصاد.

بدوره قال سامر إسماعيل مدير الموارد البشرية في شركة الفوز التجارية الراعي الحصري للاجتماع إن توجه الشركة من خلال جمعية الفوز الخيرية التابعة لها لدعم المنظمات الشبابية يعتبر واحداً من المجالات التي ينهض بها برنامج المسؤولية الاجتماعية الذي تنفذه الجمعية برعاية شركة أمان القابضة إحدى شركات المجموعة فاستثمار طاقات الشباب يعتبر عملاً وطنياً يجب على جميع الجهات الاقتصادية العمل به بشكل جدي ومتكامل.

وجرى خلال الاجتماع تكريم الأعضاء الفاعلين والمتميزين في الغرفة خلال هذا العام وتسليم دروع تكريمية للرعاة والداعمين.

وتأسست الغرفة الفتية الدولية في سورية عام 2004 بإشراف غرفة التجارة الدولية وتضم حالياً ست غرف محلية هي دمشق وحلب وحماة وطرطوس واللاذقية ومؤخراً تم تفعيلها في السويداء وتعمل الغرفة على إقامة مشاريع ضمن نطاقات تسهم بتطوير الأفراد وخلق التغيير الإيجابي في المجتمع.

 تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency