الشريط الإخباري

ارتقاء 8 شهداء وإصابة 47 آخرين نتيجة اعتداءات إرهابية بالقذائف على الأحياء السكنية بحلب

حلب-سانا

ارتفع عدد ضحايا الاعتداءات الإرهابية بالقذائف على الأحياء السكنية الآمنة والأحياء التي أعاد إليها الجيش الأمن والاستقرار في مدينة حلب إلى 8 شهداء و 47 جريحا أغلبيتهم من الأطفال والنساء.

وأفاد مراسل سانا في حلب بأن المجموعات الإرهابية استهدفت بعشرات القذائف الصاروخية أحياء الإذاعة وباب الفرج وميسلون والمشاطية وسيف الدولة والمعادي والمرجة والمغاير في مدينة حلب.

وبين المصدر أن الاعتداءات الإرهابية أدت إلى ارتقاء 8 شهداء وإصابة 47 آخرين بجروح وأضرار مادية في الممتلكات العامة والخاصة للأهالي.

وذكر مراسل سانا في وقت سابق أن التنظيمات الارهابية استهدفت ظهر اليوم حي المعادي في مدينة حلب بـ 4 قذائف صاروخية تسببت بارتقاء 3 شهداء بينهم شابة في العقد الثالث من عمرها.

ولفت المراسل إلى أن القذائف الصاروخية أدت إلى إلحاق أضرار مادية كبيرة بعدد من المنازل السكنية في الحي الذي أعاد إليه الجيش العربي السوري الأمن والاستقرار أول أمس.

وعادت خلال اليومين الماضيين عشرات العائلات إلى منازلها في حي المعادي وذلك فور إعادة الأمن والاستقرار إليه وتطهيره من قبل عناصر الهندسة في الجيش من العبوات الناسفة والألغام في حين تعمل الجهات الخدمية في المحافظة بشكل حثيث لتأمين مختلف الخدمات الأساسية للأهالي في الحي.

إصابة امرأة جراء اعتداء ارهابي بقذيفتين صاروخيتين على قرية الربيعة بريف حماة

أعلن مصدر في قيادة شرطة حماة إصابة امرأة من أهالي قرية الربيعة بريف حماة الغربي بجروح جراء اعتداء المجموعات الإرهابية بقذيفتين صاروخيتين على القرية.

وبين المصدر في تصريح لمراسل سانا أن “المجموعات الإرهابية المنتشرة في وادي العنز غرب اللطامنة استهدفت بقذيفتين صاروخيتين قرية الربيعة”، الواقعة على بعد 6 كم غرب مدينة حماة.

وأشار المصدر إلى أن الاعتداء الإرهابي “أدى إلى إصابة امرأة بجروح وتم اسعافها إلى مشفى مصياف الوطني إضافة إلى أضرار مادية في منازل الأهالي وممتلكاتهم”.

وتنتشر في قرى ريف حماة الشمالي تنظيمات إرهابية تنضوي تحت ما يسمى “جيش الفتح” أبرزها تنظيم /جبهة النصرة/ الذي يضم في صفوفه مئات المرتزقة الأجانب والمدرج على لائحة الارهاب الدولية ترتكب جرائم بحق القرى الآمنة في المنطقة.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency