الشريط الإخباري

الفارس محمود المصري.. فروسية الشرطة تشكل رافدا قويا للفروسية السورية في مختلف ألعابها

دمشق-سانا

نجوم كثر مارسوا رياضة الفروسية في نادي الشرطة خلال السنوات السابقة وتألقت في مختلف العابها ولا سيما في الألعاب التراثية والاستعراضية وفي مقدمتها رياضة التقاط الأوتاد.

ويعد الرائد محمود المصري كابتن فريق الشرطة حاليا من الفرسان المتميزين الذي أعادوا الفروسية إلى ألقها المعهود في النادي خلال السنوات الأخيرة بعد أن سجلت غيابا طويلا عن الكثير من الأنشطة قبلها.

وفي تصريح لمندوب سانا الرياضي قال المصري .. “نشأت ضمن عائلة تحب الرياضة بشكل عام والفروسية بشكل خاص وتعلمت منذ صغري حب الخيل والتعلق بها رغم انني مارست إلى جانب رياضة الفروسية المبارزة بسلاح الآيبيه وحققت نتائج جيدة في هذا المجال ومارست الرماية وقدمت مستوى جيدا في رماية الهواء حيث تم اختياري لتمثيل المنتخب الوطني في بطولة الشرطة الدولية للرماية بالمسدس الأولمبي لمسافة 10 أمتار التي أقيمت في الكويت لكن رياضة الفروسية كانت الأهم في حياتي الرياضية”.

وأضاف المصري.. انه “لم يغب عن المشاركات المحلية كممثل عن نادي الشرطة في بطولات القفز على الحواجز التي نظمها اتحاد الفروسية خلال العام الحالي في نادي الشهيد باسل الأسد للفروسية بالديماس حيث حقق العديد من المراكز المتقدمة أبرزها المركز الأول في بطولة التحدي للقفز على الحواجز خلال العام الحالي بالفئة سي” مشيرا إلى ان تعلقه بهذه الرياضة دفعه إلى الاهتمام أكثر بتفاصيلها التدريبية والتحكيمية حيث تمكن من اجتياز الدورة التحكيمية ليحصل على شهادة مصمم مسلك إضافة إلى حصوله على شهادة مدرب محلي.

وختم المصري حديثه .. “ان مشاركة نادي الشرطة في كل بطولات الفروسية سواء بقفز الحواجز أو ضمن سباقات السرعة تؤكد ان فروسية الشرطة تشكل رافدا قويا للفروسية السورية في مختلف ألعابها وركيزة أساسية في الألعاب التراثية وخصوصا برياضة التقاط الأوتاد التي ينفرد بممارستها فهو الوحيد الذي يمثل المنتخب الوطني بهذه الرياضة”.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

الفارس محمود المصري: حصولي على شهادة التحكيم الدولية برياضة التقاط الأوتاد خطوة مهمة لتطوير كوادرنا المحلية

دمشق-سانا يحظى نادي الشرطة بكوادر متخصصة برياضة الفروسية إلى جانب مجموعة متميزة من الخيول الفروسية …