عــاجــل المعلم: النظام التركي الحالي بات نظاماً مارقاً وخارجاً عن الشرعية الدولية ولا بد من وضع حد لسياساته وتصرفاته التي تشكل خطراً على الأمن والاستقرار في المنطقة ككل

الفارس محمود المصري: حصولي على شهادة التحكيم الدولية برياضة التقاط الأوتاد خطوة مهمة لتطوير كوادرنا المحلية

دمشق-سانا

يحظى نادي الشرطة بكوادر متخصصة برياضة الفروسية إلى جانب مجموعة متميزة من الخيول الفروسية ما جعله من الأندية المتقدمة على صعيد هذه الرياضة بنتائجه الملفتة في جميع البطولات.

كابتن فريق الشرطة محمود المصري من الفرسان المتميزين الذين سجلوا حضورهم بقوة في بطولات قفز الحواجز والتقاط الأوتاد بمستواه الفني العالي الذي أوصله إلى منصات التتويج في العديد من البطولات.

وفي تصريح لمندوب سانا الرياضي قال المصري “دفعني عشقي لهذه الرياضة إلى اتقان فنونها ومهاراتها وعبر التدريب الطويل المتخصص بالقفز على الحواجز والتقاط الأوتاد وصلنا مع فرسان فريقنا إلى مستوى جيد من المنافسة جعلنا نعتلي منصات التتويج أكثر من مرة وبفئات مختلفة بالقفز وكنا السباقين إلى ممارسة رياضة التقاط الأوتاد منذ اعتماد بطولاتها على الصعيد الدولي”.

وأضاف المصري.. حصلت على شهادة التحكيم الدولية برياضة التقاط الأوتاد خلال دورة التحكيم الدولية الأولى التي أقيمت على هامش البطولة العسكرية الدولية الأولى التي جرت في مدينة الزرقاء الأردنية في شهر تشرين الأول الماضي وهي شهادة التحكيم الأولى في سورية في هذه الرياضة.

ووصف المصري التقاط الأوتاد بأنها من الألعاب التراثية القديمة بفروسية الشرطة وتعتمد بنسبة كبيرة على ذكاء الفارس وتركيزه العالي مشيرا إلى وجود فريق متخصص في النادي وهو ممثل المنتخب الوطني الوحيد لهذه الرياضة في البطولات الدولية وتم تشكيله عام 2008 علما أن فرسانه اتبعوا دورات تدريبية مكثفة وشاركوا بالعديد من المباريات الدولية أبرزها دورة الألعاب الشاطئية التي أقيمت في العاصمة العمانية مسقط عام 2010.

وأوضح المصري أن سورية كانت من السباقين للانتساب إلى الاتحاد الدولي لفروسية التقاط الأوتاد الذي تأسس عام 2013 في مسقط مبينا في الوقت ذاته استعداد فريق الشرطة للمشاركة في جميع البطولات التي سيقيمها الاتحاد لاحقا علما أنه كان من المقرر أن يشارك بالبطولات المدرجة على أجندة الاتحاد خلال العام الحالي إلا أن جائحة كورونا كانت السبب في إيقاف النشاط الرياضي.

وختم المصري أن الفريق لم يتوقف عن التدريبات هذا العام بهدف الحفاظ على المستوى الفني العام الذي يتم تقييمه بين فترة وأخرى عبر اختبارات مخصصة للتأكد من جهوزية الفرسان.

محمد الرحيل

انظر ايضاً

الفارس محمود المصري.. فروسية الشرطة تشكل رافدا قويا للفروسية السورية في مختلف ألعابها

دمشق-سانا نجوم كثر مارسوا رياضة الفروسية في نادي الشرطة خلال السنوات السابقة وتألقت في مختلف …