الشريط الإخباري

اتفاقية تعاون بين الجامعة الافتراضية السورية ومنظمة التعاون الأورو آسيوي الروسية-فيديو

دمشق-سانا

وقعت الجامعة الافتراضية السورية ومنظمة التعاون الاوروآسيوي الروسية اتفاقية تعاون لتعليم اللغة العربية كلغة أجنبية لغير الناطقين بها.

وبموجب اتفاقية التعاون تقوم الجامعة السورية بتقديم البرنامج التعليمي على منصتها الالكترونية وتشغيله لتمكين الطلاب المسجلين عبر المنظمة الروسية من التفاعل معه وبمستوياته الفرعية التسعة إضافة إلى تقديم المحتوى الالكتروني للمادة التسويقية للبرنامج وإدارة العملية الامتحانية.

وتنص الاتفاقية على أنه يتوجب على المنظمة التسويق والترويج للبرنامج لاستقطاب الطلبة الراغبين بتعلم اللغة العربية في روسيا الاتحادية إلى جانب توفير قاعات امتحانية مزودة بالتجهيزات اللازمة وتنفيذ الضوابط الخاصة بالجامعة الافتراضية السورية.

وتتقاضى المنظمة من الجامعة الافتراضية نسبا مئوية محددة من مجموع الأقساط المدفوعة من قبل الطلاب المسجلين في البرنامج لقاء أعمال التسويق والترويج والخدمات الامتحانية حيث حدد القسط المتوجب تحصيله من الطلاب المسجلين لكل مستوى فرعي بـ 300 دولار أمريكي.

بدوره أكد رئيس الجامعة الدكتور رياض الداودي أهمية الاتفاقية لكونها تتيح للجامعة تسويق برنامجها الخاص بتعليم اللغة العربية لغير الناطقين بها في العالم في ظل العقوبات الاقتصادية المفروضة على سورية وتجاوز الإشكالات المتعلقة بتحويل الأموال وغيرها من خلال التعاون مع الجانب الروسي لافتا إلى أن البرنامج يسهم في نشر اللغة العربية في العالم بطريقة تفاعلية.

من جهته أشار ممثل المنظمة الروسية الدكتور أندريه تلياكوف إلى أن المنظمة ستقوم بالأعمال التنفيذية اللازمة لتنفيذ الاتفاقية وتفعيلها بالشكل المناسب مبينا أن الاتفاقية ستكون بداية للتعاون المشترك بين الجانبين في المجال التعليمي.

يشار إلى أن منظمة التعاون الأورو آسيوي مؤسسة روسية خاصة مقرها مدينة بيكترينبورغ ومتخصصة في مجالات التعاون الأوروبي الآسيوي وعلوم الإدارة العامة ودعم الإدارات المحلية.

انظر ايضاً

بهدف تعزيز وتبادل الخبرات في القطاع الأهلي… اتفاقية تعاون بين اتحادي الجمعيات الخيرية في دمشق وريفها وحلب

دمشق-سانا بهدف تبادل الخبرات في القطاع الأهلي ودعم جهود المنظمات غير الحكومية لخدمة المجتمع،