الشريط الإخباري

بازار خيري بمشاركة 25 جمعية أهلية ضمن فعاليات حملة “16 يوما لمناهضة العنف ضد المرأة”

دمشق-سانا

ضمن فعاليات حملة “16 يوما لمناهضة العنف ضد المرأة” نظمت وزارة الإعلام بالتعاون مع صندوق الأمم المتحدة للسكان اليوم بازارا خيريا شاركت به 25 جمعية أهلية وعدد من المنظمات الدولية العاملة في المجال الإنساني والتنمية.

099

وتضمن البازار الذي أقيم في فندق فورسيزنز بدمشق منتجات قامت نساء بتصنيعها عبر الورشات الإنتاجية في الجمعيات الأهلية العاملة في هذا المجال أو في المنزل بعد تلقي دورات تدريبية وهي عبارة عن أعمال يدوية من النسيج الصوفي و الكروشيه والإكسسورات والمطرزات والأغطية وقطع مختلفة لزينة المكاتب والمنازل بينما شاركت فرقة مخمل الموسيقا بعزف مجموعة من المقطوعات الموسيقية الغربية والشرقية.

وفي كلمة له خلال افتتاح البازار بين مدير الإعلام التنموي في وزارة الإعلام عمار غزالي أن الهدف من الفعالية هو دعم المرأة السورية من خلال عرض هذه المنتجات والتعريف بها ولا سيما أن المرأة السورية تعرضت لمعاناة  كبيرة بسبب ظروف الحرب الإرهابية على سورية مؤكدا أهمية دور الجمعيات الأهلية والنشاطات التي يقيمها صندوق الأمم المتحدة للسكان في نشر الوعي بضرورة مناهضة العنف ضد المرأة.

ولفت غزالي إلى أن الوزارة تسعى بمختلف نشاطاتها إلى تسليط الضوء على أهمية تعليم المرأة بمختلف المجالات حيث يؤهلها للحصول على فرص عمل أفضل وأخذ دورها في عملية بناء المجتمع وتنميته.

088

وأشارت مديرة برامج مكافحة العنف ضد المرأة في صندوق الامم المتحدة للسكان بسورية الدكتورة رانية عبد الله إلى أن المبادرات التي تقوم بها مختلف الجمعيات الأهلية خلال الحملة تدل على استمرار العطاء لدى المرأة السورية رغم الظروف الصعبة .

وأوضحت مسؤولة الإعلام والتواصل في صندوق الامم المتحدة للسكان كندة قطرنجي أن الفعالية تسلط الضوء على المبادرات والمشاريع التي قامت بها عدد من الجمعيات الأهلية بمختلف المحافظات بالتعاون مع منظمات الأمم المتحدة العاملة في مجال دعم وتمكين المرأة مبينة أن الأزمة فرضت أعباء على المرأة السورية ما يتطلب ضمان تأمين دخل و فرص عمل لها لتمكينها اقتصاديا.

وفي تصريح لسانا بينت مسؤولة التسويق بالوحدة الإنتاجية لجمعية الندى التنموية سهى منصور أن الإقبال على شراء منتجات البازار يسهم بالتعريف بإبداع المرأة السورية مشيرة إلى أن الجمعية بدعم من مفوضية شؤون اللاجئين تقوم بدورات تدريبية عبر مراكز تنموية للسيدات المتضررات بالأزمة حول مختلف المهن اليدوية إضافة إلى دورات الكمبيوتر.

وبينت مديرة العمليات في الشركة السورية للحرف نور خنسة أن الفعالية ساهمت بالتعريف بما تنتجه الشركة تحت شعار “أبهى” وهي أول شركة تنموية في سورية تهتم بمنتجات الحرف التقليدية بشكل متطور وأغلب العاملين بها من السيدات اللواتي تعلن أسرهن في حين أشارت نداء قصاص من جمعية حفظ النعمة إلى أن الفعالية “فرصة لتقديم دعم نفسي للنساء كونها تعرف بإبداعهن وتعطي دافعا لاستمرارهن بالعمل”.

ولفتت ميساء درويش من جمعية تنظيم الأسرة السورية إلى أن الجمعية ساهمت بتقديم المواد الأولية لعدد من النساء المهجرات فكان البازار فرصة لعرض منتجاتهن وبيعها بينما بينت مسؤولة العلاقات العامة بجمعية ساعد رنا طباع أن مشاركة الجمعية في البازار ساعدت النساء في التعرف على خبرات وإنتاج الجمعيات الأخرى وكانت فرصة للتشبيك معها.

وتشارك دول العالم بين الـ 25 من تشرين الثاني والـ 10 من كانون الأول في حملة “16 يوما لمكافحة العنف ضد المرأة” لرفع الوعي العام وحشد الناس في كل مكان لإحداث تغيير لمصلحة النساء والفتيات حيث تنظم هذا العام تحت عنوان “من السلام في المنزل الى السلام في العالم .. جعل التعليم آمن للجميع”.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

مسير دراجات هوائية للسيدات في الحسكة

الحسكة-سانا أقامت جمعية ود الخيرية في الحسكة اليوم مسير دراجات هوائية للسيدات بمناسبة حملة 16 …