الشريط الأخباري

مسير دراجات هوائية للسيدات في الحسكة

الحسكة-سانا

أقامت جمعية ود الخيرية في الحسكة اليوم مسير دراجات هوائية للسيدات بمناسبة حملة 16 يوماً لمناهضة العنف القائم على النوع الاجتماعي.

وانطلق المسير من جانب الصالة الرياضية في المدينة وجال عدداً من الشوارع الرئيسية وصولاً إلى مقر الجمعية الكائن قرب مديرية المالية.

وبينت رئيسة الجمعية روما البورسان في تصريح لمراسل سانا أن المشاركات خضعن لدورة لتعلم قيادة الدراجات الهوائية لعشرة أيام موضحة أن الفعالية تأتي في إطار الفعاليات الرامية لمناهضة العنف القائم على النوع الاجتماعي.

وذكرت عضو الجمعية رجاء عطية أن أحد أهداف الفعالية يكمن في دعوة السيدات لقيادة الدراجات الهوائية كوسيلة تنقل تخفف الازدحام الحاصل نتيجة الاستخدام الكبير للسيارات وأثره السلبي على البيئة.

المشاركة سوسن ابراهيم شاركت في المسير والدخول في المنافسة مع المشاركات وإيصال رسالة بأن المرأة قادرة على ممارسة كل الأنشطة والفعاليات التي يمارسها الرجل سواء في الرياضة أو العمل وكل الجوانب الأخرى بالحياة بعيداً عن القيود الاجتماعية.

وكانت جمعية تنظيم الأسرة السورية بالتعاون مع صندوق الأمم المتحدة للسكان أطلقت يوم الـ 25 من شهر تشرين الثاني الماضي النشاطات الخاصة بحملة 16 يوماً لمناهضة العنف ضد المرأة عبر فعالية تثقيفية في عيادتها بمنطقة الحلبوني.

يذكر أن دول العالم تشارك بين الـ 25 من تشرين الثاني والـ 10 من كانون الأول في حملة 16 يوماً لمكافحة العنف ضد المرأة لرفع الوعي العام وحشد الناس في كل مكان لإحداث تغيير لمصلحة النساء والفتيات.

للاشتراك بقناة سانا على تلغرام الضغط على الرابط:    https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

“أنا أتحداك” فعالية رياضية ضمن حملة 16 يوماً لمناهضة العنف ضد المرأة

الحسكة-سانا أقام بيت الياسمين التابع لمركز مار آسيا الحكيم في الحسكة اليوم فعالية رياضية بعنوان …