اقتلاع أشجار وتحطم لوحات إعلانية جراء الأحوال الجوية السائدة بطرطوس

طرطوس-سانا

اقتصرت الأضرار جراء الأحوال الجوية السائدة في محافظة طرطوس على اقتلاع عدد من الأشجار في مناطق عدة وتحطم لوحات إعلانية في بعض المنصفات الطرقية إضافة إلى أعطال كهربائية تمت السيطرة عليها.

كما أدت الأحوال الجوية إلى تطاير بعض اللواقط عن الأسطحة وإغلاق ميناء طرطوس التجاري ومصب بانياس النفطي إلى جانب تشكل السيول في الشوارع والاوتسترادات نتيجة الأمطار الغزيرة.

وفي تصريحات لمراسل سانا اليوم لفت مدير كهرباء طرطوس المهندس مالك معيطة إلى وقوع عدة أعطال على الشبكة الكهربائية في بعض مناطق المحافظة حيث قامت ورشات الصيانة على الفور بإصلاحها مؤكدا استنفار جميع الورشات في الشركة على مدار الـ 24 ساعة لإصلاح أي أعطال ممكن أن تحصل جراء الأحوال الجوية.

1بدوره أشار مدير ميناء طرطوس ثائر ونوس إلى أنه تم إغلاق الميناء ومصب بانياس في وجه الملاحة البحرية منذ الساعة الثامنة والنصف من مساء أمس نتيجة الأحوال الجوية السائدة حيث بلغت سرعة الرياح في هباتها النشطة نحو 70 كم في الساعة مؤءكدا عدم تسجيل اي حادثة في الميناء أو في البواخر والمراكب والسفن الموجودة ضمنه او خارجه حتى اللحظة.

وفيما يتعلق بالأضرار التي لحقت بالبيوت البلاستيكية والاراضي الزراعية لم يتم حتى الان تقييم حجم الاضرار نتيجة استمرار المنخفض الجوي السائد.

2هذا وتتأثر سورية بمنخفض جوى مرفق بكتلة هوائية رطبة يمتد فى طبقات الجو كافة حيث تشهد عدة محافظات هطولات مطرية وبحسب نشرة مشروع الاستمطار في وزارة الزراعة والاصلاح الزراعى بلغت كميات الامطار الهاطلة خلال الأربع والعشرين ساعة الماضية في مدينة طرطوس 73 مم والقدموس 84 مم والشيخ بدر80 مم وصافيتا 79 مم والدريكيش74مم ومشتى الحلو 71مم وبانياس50 مم.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency