الشريط الإخباري

إطلاق مشروع تدريبي لإنتاج الفطر المحاري في صلخد بالسويداء

السويداء -سانا

أطلق فرع الصندوق الوطني للمعونة الاجتماعية بالسويداء بالتعاون مع مديرية الشؤون الاجتماعية والعمل وفرع إكثار البذار واتحاد فلاحي المحافظة بمدينة صلخد مشروعا تدريبيا للنساء الريفيات لإنتاج الفطر المحاري.

وأشار معاون مدير عام الصندوق الوطني للمعونة الاجتماعية المهندس لؤي العرنجي إلى أن هذا المشروع يأتي في إطار توجهات الحكومة ووزارة الشؤون الاجتماعية والعمل لدعم تنفيذ مشروعات متناهية الصغر مولدة للدخل ووفقا لمذكرات التفاهم الموقعة مع الجهات المشاركة فيه لتأهيل أشخاص قادرين على العمل والإنتاج كاشفا عن وجود مساع الان لتمويل بعض المتدربات فيه خلال الفترة القادمة بعد انتهاء فترة تدريبهن واكتسابهن الخبرات العملية اللازمة لإقامة مشروعات في هذا الإطار .

وبينت مديرة فرع الصندوق بالسويداء نبيهة صعب أنه سيتم تنفيذ مشروع مماثل قريبا في قريتي ملح وأم الرمان ومن ثم تعميمه ليشمل مناطق أخرى إضافة لتنفيذ مشروعات زراعية مختلفة بالفترة المقبلة بحيث توفر أكبر عدد ممكن من فرص العمل للأسر الأشد فقرا بالمحافظة .

ولفت عضو المكتب التنفيذي لمجلس محافظة السويداء الدكتور مازن السمارة إلى أن الدورات التدريبية أو البرنامج التدريبي ضمن المشروع الذي يكتسب أهمية لتأهيل المستفيدات منه و تمكين الأسر الفقيرة ستجري بإشراف فريق مختص من الفنيين الزراعيين مع تعدد أماكن تنفيذها بمناطق المحافظة.

وأكد رئيس اتحاد فلاحي السويداء خطار عماد على أهمية تعزيز ثقافة المشروعات متناهية الصغر والاستفادة من التجارب العالمية في هذا المجال فيما أشار رئيس مجلس مدينة صلخد باسل الشومري إلى إمكانية منح قروض من برنامج مشروعي المنفذ بصلخد لتمويل مشروعات للنساء المستهدفات بالمشروع التدريبي لإنتاج الفطر المحاري.

وأشارت رئيس دائرة الأنسجة في فرع إكثار البذار بالسويداء المهندسة ريم الحناوي إلى أن فريق الفرع سيدرب المستهدفات بالمشروع على كيفية زراعة الفطر المحاري والشروط الفنية لنجاحها وإظهار أهميته الاقتصادية والصحية.

يذكر أن فرع الصندوق الوطني للمعونة الاجتماعية تأسس بالسويداء عام 2011 ويهدف إلى تمكين الأسر الفقيرة الأكثر حاجة بالمجتمع .

عمر الطويل

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency