فلاحو الحسكة يطالبون بتأمين مستلزمات الإنتاج وإلغاء الديون الزراعية

الحسكة- سانا

طالب فلاحو الحسكة بتأمين مستلزمات الإنتاج الزراعي وتخفيض أسعارها وخاصة المحروقات والكهرباء ورفع أسعار المحاصيل الزراعية بما يتناسب مع أسعار مستلزمات الإنتاج.

2ودعا الفلاحون خلال انعقاد مؤتمر اتحاد الفلاحين في الحسكة اليوم إلى الإسراع في تنفيذ مشروع جر مياه نهر دجلة إلى الحسكة وتأمين جريان المياه في سرير نهار الخابور من خلال التوسع في حفر الآبار الارتوازية وتطوير الخدمات المقدمة للريف وإلغاء الديون المترتبة على الفلاحين بشكل كامل وتخفيض نسبة الفائدة على القروض الزراعية وتوزيع أراضي أملاك الدولة وأراضي الاستيلاء توزيعا نهائيا على الفلاحين والتوسع في الزراعات المروية وزراعة المحاصيل الاستراتيجية مثل القمح والقطن.

وطالبوا بإقامة مشاريع إنتاجية تعتمد على الإنتاج الزراعي والحيواني واستنباط أصناف جديدة من البذور الزراعية وتعويض الفلاحين عن الأضرار التي أصابت ممتلكاتهم ومحاصيلهم الزراعية خلال السنوات الماضية ورفع سعر الكيلو غرام الواحد من محصول القمح إلى 200 ليرة سورية وتحسين الخدمات العامة ومعالجة صعوبات السفر من الحسكة إلى المحافظات .

وأشار محافظ الحسكة جايز الحمود الموسى إلى الجهود الكبيرة التي يبذلها الفلاحون لضمان زراعة أراضيهم وعدم بقائها دون فلاحة وزراعة على الرغم من الصعوبات التي يعانون منها مؤكدا سعي الحكومة إلى توفير جميع مستلزمات الإنتاج الزراعي وتلبية مطالب واحتياجات المواطنين وتجاوز ظروف الحصار البري المفروض على المحافظة من خلال توفير المواد المختلفة عبر النقل الجوي .

ونوه أمين فرع الحسكة لحزب البعث العربي الاشتراكي سليمان الناصر بالمسؤولية لدى أهالي المحافظة وإيمانهم بدورهم في الوقوف إلى جانب أبطال الجيش العربي السوري من خلال متابعة مسيرة العمل والإنتاج لتأمين رغيف الخبز وتحقيق الاكتفاء الذاتي من المحاصيل الغذائية الأساسية .

وبين عضو المكتب التنفيذي في الاتحاد العام للفلاحين محمد سليم تكلة أنه جرى تنظيم مؤتمرات المنظمة الفلاحية عبر أربع مراحل شملت مؤتمرات الجمعيات الفلاحية والروابط الفلاحية وفروع الاتحاد في المحافظات وتختتم بعقد المؤتمر العام في ال14 من الشهر القادم لافتا إلى دور المؤتمرات النقابية في مناقشة مشاكل وهموم أبناء الطبقة الفلاحية وطرح الحلول المناسبة لها ونقلها إلى الجهات الرسمية والوزارات المعنية مع التركيز على الاهتمام بالمسألة الزراعية وتعزيز الإنتاج الزراعي بشقيه النباتي والحيواني .

وأوضح رئيس اتحاد الفلاحين في الحسكة محمد الخليف أن المحافظة كانت وستبقى سلة الغذاء السورية من خلال حرص أبنائها من الفلاحين على تحقيق التكامل الزراعي وتبني قاعدة الأمن الغذائي للشعب السوري لتعزيز صموده منوها بجهود الفلاحين وأبناء المحافظة وتشبثهم بأرضهم والتضحية في سبيل أمن الوطن واستقراره .

حضر فعاليات المؤتمر أعضاء قيادة فرع الحسكة للحزب و قائد شرطة المحافظة ورؤساء فروع المنظمات الشعبية والنقابات المهنية ومدير الدوائر والمؤسسات الرسمية .

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

فلاحو الحسكة: رفع سعر شراء القطن إلى 1500 ليرة يدعم الفلاح ويزيد الإنتاج

الحسكة-سانا تركت القرارات الأخيرة الخاصة برفع أسعار تسويق المحاصيل الاستراتيجية مثل القطن أثرا إيجابياً لدى …