جنرال بريطاني: وثائق مصادرة من مقرات لإرهابيي “داعش” في سورية والعراق تكشف عن خطط لاستهداف مدن بريطانية وأوروبية

لندن-سانا

كشف الميجور جنرال روبرت جونز نائب قائد “وحدة الاستراتيجيا والدعم” في التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة في العراق عن وثائق تعود إلى ارهابيي تنظيم “داعش” في سورية والعراق تحوي مخططات لشن هجمات تستهدف بريطانيا والدول الاوروبية الأخرى.

ونقلت صحيفة ديلي ميل البريطانية عن جونز قوله إنه “خلال عمليات تحرير البلدات والمدن من ارهابيي داعش تمت مصادرة عشرات آلالاف من الوثائق التي تعود الى التنظيم الارهابي في مراكز العمليات الخارجية له وقد تم الكشف عن عشرات الخطط لقتل المدنيين وتشويههم”.

وأضاف جونز إن “هذا التنظيم أظهر بالفعل ما هو قادر على ارتكابه من جرائم ارهابية في اوروبا وغيرها من الاماكن وفي حال اردنا ان نبقي بريطانيا آمنة سيكون علينا مواجهته”.

وكانت بريطانيا التى تشهد على غرار غيرها من الدول الغربية حالة استنفار أمنى خوفا من ارتداد الارهاب الذى دعمته فى سورية الى آراضيها فرضت سلسلة اجراءات فاشلة للحد من تمويل التنظيمات الارهابية فى سورية ومنع البريطانيين من الانضمام الى هذه التنظيمات.

يذكر ان نحو 400 بريطاني انضموا إلى تنظيم “داعش” الإرهابي للمشاركة في عملياته الارهابية في سورية والعراق.

وكانت السلطات البريطانية أخلت في الـ 21 من تشرين الأول الماضي نحو 500 زائر من مطار يقع شرق العاصمة لندن تخوفا من هجوم كيميائي وذلك إثر إسعاف 26 شخصا أصيبوا بضيق في التنفس.

وكشفت تحقيقات بريطانية سابقة تورط جمعيات خيرية فى بريطانيا بدعم وتمويل تنظيمات ارهابية فى سورية والعراق بما فيها “داعش”.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

لصوص يسرقون وقود سفينة إنزال عسكرية في بليموث تحت أنظار القوات البريطانية

لندن-سانا كشفت صحيفة ديلي ميل البريطانية أن لصوصاً سرقوا كميات ضخمة من وقود ديزل مخصص …