إجراء الامتحان الطبي الموحد لطلاب السنة السادسة

دمشق-سانا

أجرى مركز القياس والتقويم بوزارة التعليم العالي اليوم الامتحان الطبي الموحد دورة آب 2014 في خمسة مراكز امتحانية في جامعات دمشق وحلب وتشرين والبعث والفرات.

والامتحان مخصص لطلاب السنة السادسة والراغبين بالتقدم لمفاضلة الدراسات العليا بكليات الطب البشري في الجامعات الحكومية دمشق وحلب وتشرين والبعث وأيضا الجامعات الخاصة القلمون والسورية الدولية الخاصة وخريجي الجامعات غير السورية.

وأوضحت مدير عام المركز الدكتورة ميسون دشاش أن اليوم الأول من الامتحان الذي جرى اليوم يشمل 120 سؤالاً في محاور الأمراض الباطنة والجلدية والمخبرية والأطفال بينما يشمل الامتحان الثاني الذي يجري يوم 28 الجاري 120 سؤالا في محاور الجراحة والعينية والأذنية والنسائية والتوليد.1

وأضافت أن عدد المتقدمين لهذه الدورة بلغ 1813 منهم 376 من جامعة حلب و 215 من جامعة البعث و188 من جامعة القلمون و176 من جامعة الفرات و248 من جامعة تشرين و121 من الجامعة السورية الدولية الخاصة للعلوم والتكنولوجيا و489 من جامعة دمشق إضافة إلى 107 من خريجي الجامعات غير السورية.

ويعد النجاح في هذا الإمتحان شرطاً للتخرج بالنسبة للجامعات السورية الحكومية والخاصة ولمعادلة الشهادة بالنسبة لخريجي الجامعات غير السورية وتم تحديد علامة النجاح 60 بالمئة للجامعات الحكومية و 50 بالمئة للجامعات غير السورية وتعتمد علامة الستين كشرط للتقدم إلى الدراسات العليا.

وكان مجلس التعليم العالي منح بتاريخ 10/8/2014 طلاب السنة السادسة في كليات الطب الحكومية والخاصة امتحاناً طبياً موحداً إضافيا دون تحديد موعده ومكانه وشروط التقدم اليه.

يشار إلى أن مركز القياس والتقويم أصدر كتيباً تحت عنوان دليلك لاجتياز الامتحان الطبي الموحد شمل جميع المعارف والمهارات التي يجب أن يتمتع بها خريجو كليات الطب البشري قبل ممارسة العمل.

انظر ايضاً

التعليم العالي تعلن عن منح دراسية مقدمة من تونس

دمشق-سانا أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي اليوم عن 5 منح دراسية مقدمة من الجمهورية