القوات العراقية تلحق خسائر بالإرهابيين في صلاح الدين وتبدأ عملية بديالى

بغداد-سانا

تمكنت القوات العراقية وقوات الحشد الشعبي وباسناد من طيران الجيش ووحدات المدفعية من صد ثاني هجوم تشنه المجموعات الإرهابية على قضاء طوز خورماتو في محافظة صلاح الدين خلال يومين متتاليين.

وقال مصدر في قيادة عمليات صلاح الدين لمراسلة سانا في بغداد إن “العمليات أسفرت عن حرق ثلاث عشرة سيارة وقتل جميع من فيها من الإرهابيين”.

وأشار المصدر إلى أن “طيران الجيش قصف سيارتين لتنظيم “داعش” الإرهابي وقتل من فيهما قرب مبنى الأنواء الجوية في مدينة تكريت بصلاح الدين فيما قتلت القوات الأمنية انتحاريين اثنين يرتديان حزامين ناسفين حاولا الهجوم على رتل عسكري قرب محطة بلد”.

وفي سياق متصل نقل موقع شبكة الإعلام العراقي عن مهدي تقي رئيس اللجنة الأمنية في مجلس محافظة صلاح الدين قوله إن “طيران الجيش بدأ بتمشيط القرى القريبة من ناحية آمرلي للقضاء على إرهابيي تنظيم “داعش” قبل الدخول إلى الناحية”.

وأضاف “إن القوات الأمنية تمكنت من دك أوكار تلك العصابات في قريتي البو حسن والبو الحوالة القريبتين من ناحية آمرلي ما تسبب بحرق 6 سيارات استولت عليها المجموعات الإرهابية في أوقات سابقة كانت محملة بأسلحة وقتل من فيها من الإرهابيين”.

إلى ذلك قتلت القوات الأمنية المسؤول الإعلامي لما يسمى تنظيم “داعش” الإرهابي في منطقة حمرين بمحافظة صلاح الدين ويدعى أبو أنس العراقي واثنين من معاونيه.

من جهة أخرى بدأت القوات المسلحة العراقية وباسناد من طيران الجيش ووحدات الهندسة العسكرية ومكافحة المتفجرات بتنفيذ عملية عسكرية في مدينة جلولاء في محافظة ديالى شرق العراق لتطهيرها من عصابات تنظيم “داعش” الإرهابي.

وقال مصدر في قيادة العمليات المشتركة لمراسلة سانا في بغداد “إن قوات عراقية مشتركة وصلت أمس إلى مشارف مدينة جلولاء في محافظة ديالى وشرعت في ساعة مبكرة من فجر اليوم بعملية اقتحام المدينة لتطهيرها من العصابات الإرهابية”.

وأوضح المصدر أن “وحدات الهندسة العسكرية ومكافحة المتفجرات تواصل منذ يوم أمس تفكيك الألغام والعبوات الناسفة التي زرعها الإرهابيون على أرصفة الشوارع وأعمدة الكهرباء والأشجار إضافة إلى المنازل المفخخة في محيط المدينة”.

وكان إرهابيو “داعش” سيطروا في العاشر من هذا الشهر على ناحية جلولاء.

مقتل 11 شخصا في تفجير إرهابي بسيارة مفخخة شرق بغداد

في سياق آخر قتل 11 شخصا وأصيب 31 آخرين بجروح في تفجير إرهابي بسيارة مفخخة شرق العاصمة العراقية بغداد اليوم.

ونقلت أسوشيتد برس عن مسؤول في الشرطة العراقية قوله .. “ان سيارة مفخخة كانت مركونة في ساعة الذروة في منطقة /بغداد الجديدة/ بالقرب من سوق شعبي ومحلات ومكتب لشرطة المرور انفجرت ما أدى إلى مقتل 11 شخصا وإصابة 31 آخرين”.

وكانت حصيلة سابقة أشارت إلى مقتل ثمانية أشخاص وإصابة عشرين آخرين جراء التفجير الإرهابي.

انظر ايضاً

القوات العراقية تقبض على 9 إرهابيين في أربع محافظات

بغداد-سانا ألقت القوات العراقية القبض على 9 من إرهابيي تنظيم “داعش” خلال عمليات أمنية في …