طلاب حلب يتضامنون مع الأهالي المحاصرين من قبل التنظيمات الإرهابية التكفيرية في الأحياء الشرقية

حلب-سانا

تضامنا مع الأهالي الذين تحاصرهم التنظيمات الإرهابية في الأحياء الشرقية لمدينة حلب أقيمت اليوم وقفتان تضامنيتان في جامعة حلب ومدرسة نابلس شارك فيهما مئات الطلاب وأكدوا خلالهما دعمهم للأهالي في الأحياء الشرقية في مواجهة جرائم الإرهابيين ووقوفهم خلف الجيش العربي السوري في حربه المتواصلة لاجتثاث الإرهاب التكفيري من جميع الأراضي السورية.

005

ورفع المشاركون في الوقفتين التضامنيتين لافتات تطالب بطرد الإرهابيين من حلب من أجل إعادة الأمن والاستقرار إلى عموم أنحاء المحافظة والسماح لأطفالنا بالعيش بسلام معربين عن دعمهم للأهالي الذي خرجوا خلال الأيام الماضية في مظاهرات حاشدة تطالب الإرهابيين بالخروج من الأحياء الشرقية.

وتشهد الأحياء الشرقية منذ نحو أسبوع حالة من الاحتقان الشعبي ضد وجود الإرهابيين فيها حيث تشهد بشكل يومي مظاهرات شعبية يشارك فيها المئات من الأهالي لمطالبة أفراد المجموعات الارهابية بالخروج من مناطقهم.

003

وجدد محافظ حلب حسين دياب خلال مشاركته في الوقفتين التضامنيتين التأكيد على أن الجهات المعنية في المحافظة وفرت كل المستلزمات الأساسية لإقامة جميع المدنيين الذين يخرجون من الأحياء الشرقية إضافة إلى تأمين عودة الأطفال إلى مدارسهم.

من جانبه أشار أمين فرع حلب لحزب البعث العربي الاشتراكي أحمد صالح إبراهيم إلى أن “الأهالي القاطنين في الأحياء الشرقية من مدينة حلب هم أهلنا ونعمل ما بوسعنا لفك الحصار الذي يفرضه الإرهابيون عليهم وعودة الأمن والأمان إلى جميع هذه الأحياء” لافتا إلى أن “قصف الإرهابيين للمدارس والبنى التحتية والمنازل لن يوقف مسيرة العلم لمواجهة الفكر الظلامي التكفيري للمجموعات الإرهابية المسلحة”.

وارتكبت التنظيمات الإرهابية التكفيرية اليوم مجزرة عبر استهدافهم بقذيفة صاروخية مدرسة الفرقان المحدثة راح ضحيتها 8 شهداء جميعهم من التلاميذ وتتراوح أعمارهم بين 7 و 12 عاما وإصابة 27 آخرين بجروح إضافة إلى إصابة إحدى المعلمات إصابة خطرة أدت إلى بتر ساقها.

وتحاصر مجموعات إرهابية تكفيرية أغلبيتها تتبع لتنظيم “جبهة النصرة” و”حركة نور الدين الزنكي” و”أحرار الشام” آلاف المدنيين في الأحياء الشرقية وتمنعهم من المغادرة إضافة إلى قيام أفرادها بسرقة المواد الغذائية من منازل المواطنين حيث منعوا الأهالي من الخروج عبر الممرات الإنسانية التي حددتها الحكومة السورية بالتعاون مع الجانب الروسي لإخلاء المدنيين والجرحى.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

طلاب حلب يحرزون المركز الأول في البطولة الأوروبية المفتوحة للحساب الذهني