الشريط الإخباري

صفوي: ما يحدث في المنطقة من حروب ونسيان للقضية الفلسطينية يصب بمصلحة الغرب والكيان الصهيوني

طهران-سانا

أكد مساعد وكبير مستشاري قائد الثورة الإيرانية للشؤون الدفاعية اللواء يحيى صفوي أن حروب المنطقة وكل ما يحدث فيها إنما هو لتقويض وتدمير الدول الإسلامية ونسيان القضية الفلسطينية وإضعاف محور المقاومة وإطلاق الحرب بين الحضارات الأمر الذي يصب بمصلحة الحكومات الغربية والكيان الصهيوني.

وقال صفوي في تصريح لقناة العالم: “إن الصهاينة هم العدو المشترك للبنان وسورية والعراق وإيران وبالتالي يجب أن يكون هناك تعاون ضد هذا العدو المشترك”.

وأضاف: “نحن نريد السلم والأمان المستدام للمنطقة في حين أن بعض الحكومات تقوم باختلاق التوترات والأزمات وهي إما تعتدي على جيرانها وإما أنها تشجع وتدعم التنظيمات الإرهابية”.

وأشار إلى أن منطقتنا متوترة وتواجه تحدياً كبيراً منذ 15 عاماً عندما بدأت أميركا هجومها في 2001 على أفغانستان مروراً باحتلال العراق في 2003 إلى يومنا هذا حيث تجري الآن حروب بالنيابة في سورية منذ نحو ست سنوات وفي العراق وفي اليمن.

وبين أن “مساعدة إيران لسورية والعراق وإرسال مستشارين عسكريين إنما جرى بطلب رسمي تقدمت به حكومتا البلدين”.

وأشار إلى أن إيران تمد على الدوام يد الصداقة لجيرانها وتسعى للتقارب وإقامة العلاقات الجيدة في المجالات الاقتصادية والثقافية والتجارية.

وشدد صفوي على “أن التكفيريين بعيدون كل البعد عن الإسلام ولا يمتون إليه بصلة ” محذرا من ان الإرهاب يهدد العالم بأسره وعلى الجميع التوحد لاجتثاث جذوره.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

صفوي: الأزمتان في سورية وفنزويلا سببهما التدخل الخارجي

طهران-سانا أكد مساعد وكبير مستشاري قائد الثورة الإسلامية في إيران اللواء يحيى صفوي أن سبب …