كاتب في صحيفة الأوبزرفر: تنظيم “داعش” الإرهابي يعتمد بشكل متزايد على النساء من أجل شن هجمات جديدة في أوروبا

لندن-سانا

كشف الكاتب في صحيفة الأوبزرفر البريطانية جيسون بركيه ان تنظيم “داعش” الإرهابي يستغل النساء والفتيات ويقوم بإعدادهن من أجل شن هجمات جديدة في أوروبا.

وقال بركيه في مقال نشرته الصحيفة في عددها اليوم .. “ان تنظيم داعش يستخدم أعدادا متزايدة من النساء لتفادي الإجراءات الأمنية وإطلاق موجة جديدة من الهجمات الإرهابية في أنحاء أوروبا مع خسارته مزيداً من المناطق التي كان يسيطر عليها في الشرق الأوسط”.

وكانت روسيا بدأت في الـ 30 من أيلول عام 2015 عملية عسكرية جوية ضد الإرهاب في سورية بطلب من الحكومة السورية وكبدت تنظيم “داعش” الإرهابي خسائر كبيرة على عكس الضربات الجوية التي شنها ما يسمى “التحالف الدولي” الذي تقوده الولايات المتحدة والتي لم تحقق أي نجاح ملموس.

ولفت بركيه إلى ان “التكتيكات الجديدة” التي يستخدمها تنظيم “داعش” الإرهابي تمثل تحدياً للمؤسسات الأمنية الغربية التي “تعاني أصلاً من ثغرات كبيرة” في مجال مكافحة الإرهاب.

وشهدت دول غربية عدة بما فيها ألمانيا وبلجيكا وفرنسا هجمات إرهابية متكررة في الأشهر الماضية وسط تفاقم حالة الاستنفار الأمني وموجة القلق العارمة التي تجتاح هذه الدول خوفا من ارتداد الإرهاب الذي دعمته بعض هذه الدول وتغاضت عن جرائمه في سورية إلى أراضيها.

ويستغل تنظيم “داعش” الإرهابي النساء والأطفال من أجل تنفيذ الهجمات الإرهابية ولا سيما الانتحارية ويستخدم أساليب متطورة عن طريق شبكة الانترنت لاستقطاب أعداد كبيرة منهم.

وبحسب تقرير للمركز الدولي لدراسات التطرف التابع للكلية الملكية في لندن فإن أعمار معظم النساء اللواتي انضممن إلى التنظيم الإرهابي تتراوح بين 16 و 24 عاما وهن يشكلن نسبة 10 بالمئة من الأوروبيين الذين التحقوا بالتنظيم.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency