الشريط الإخباري

طلبة جامعة البعث: زيادة أعضاء الهيئة التدريسية وأتمته الامتحانات-فيديو

حمص-سانا

دعا الطلبة الجامعيون بحمص إلى زيادة أعضاء الهيئة التدريسية بما يتناسب مع أعداد الطلاب وخاصة في الكليات المحدثة والعمل على أتمتة الامتحانات وعمل شؤون الطلاب وايجاد حل سريع لمشكلة غلاء الكتاب الجامعي وإصدار كتاب جامعي للكليات المحدثة.1

كما طالبوا خلال انعقاد مؤتمرهم السنوى اليوم تحت شعار “طلبة سورية في الجامعات والمعاهد كما في الجبهات.. صامدون منتصرون” بالسماح للطالب بتقديم طلب اعادة تصحيح دفتره الامتحاني ورفع نسب الكتب المجانية والاتمتة الكاملة للمراسلات والورقيات وربط الجامعة بشبكة داخلية متكاملة للاستغناء عن الورقيات واحداث ما يشبه الحكومة الالكترونية ضمن الجامعة وتشكيل لجنة علمية مهمتها التدقيق في تصحيح الاوراق الامتحانية لبعض المواد وزيادة الفرص المتاحة لجميع الراغبين في متابعة دراستهم الجامعية من خلال افتتاح اختصاصات جديدة في التعليم المفتوح.

وأشارت المداخلات إلى ضرورة دعم المكتبة وإغنائها باستمرار بالعناوين والأعداد اللازمة والعمل على تشكيل لجنة اعلامية مركزية تتألف من مجموعة من الاختصاصيين تعمل على دعم اللجان الاعلامية في الفروع واقامة دورات اعلامية دائمة اضافة الى دعم مكتب الثقافة والاعلام الفرعي بكاميرا وذلك لتغطية فعاليات عمل الاتحاد واقامة دورات تثقيفية مركزية خاصة بالعمل الثقافي والاعلامي.

كما أكدت المداخلات ضرورة تزويد النادي السينمائي بالأفلام الهادفة وإقامة مهرجان مركزي للأغنية وتوسيع دائرة المشاركات الخارجية للفرق المسرحية المتميزة وبناء مركز الانشطة الطلابية بجامعة البعث واستكمال تجهيز الملاعب الموجودة في الجامعة والعمل على ندب عدد من المدربين الرياضيين المجازين الى الاتحاد لرفع سوية الرياضة الجامعية والعمل على انشاء اتحاد رياضي واقامة نصب تذكاري للشهداء الطلبة ضمن الحرم الجامعي وزيادة الدعم المقدم للطلبة من ذوي الاحتياجات الخاصة واحداث مكتبة الكترونية مركزية في جامعة البعث وتوفير فرص عمل لخريجي المعاهد التقانية.

واكد محمد عيسى أمين فرع الجامعة لحزب البعث العربي الاشتراكي أهمية المؤتمر في تعزيز الروح التشاركية والاطلاع على هموم الطلبة من اجل العمل على معالجتها في السرعة القصوى مبينا أن الطلبة هم جيل المستقبل الذي يعول عليه الكثير والذي اثبت للعالم اجمع وعيه وقدرته على الصمود والتحدي والوقوف في وجه الارهاب.

من جانبه أكد رئيس الجامعة الدكتور أحمد مفيد صبح أن الجامعة لا تدخر جهدا في العمل بكامل طاقتها لتأمين كل ما يحتاجه الطلبة لجهة الكوادر التدريسية والقاعات والمخابر إضافة إلى افتتاح اختصاصات جديدة مبينا انه سيتم افتتاح المشفى الجامعي.

ولفت عضو المكتب التنفيذي للاتحاد الوطني لطلبة سورية عمر العاروب رئيس مكتب الملتقيات والعمل الوطني الى ان المؤءتمر هو محطة تنظيمية ونضالية مهمة في حياة الطلبة والمنظمة والاتحاد.

ولفت رئيس فرع حمص للاتحاد الوطنى لطلبة سورية علي حمادي الى ان انعقاد مؤتمر الطلبة اليوم هو لتذليل الصعوبات التي يواجهونها اثناء العام الدراسي ولعرض مشاكلهم في المدينة الجامعية ليتم حلها.

حضر المؤتمر عامر طلاس عضو المكتب التنفيذي للاتحاد الوطنى لطلبة سورية رئيس مكتب النشاط الرياضي وأعضاء قيادة فرع الجامعة ونواب رئيس الجامعة وعمداء الكليات وحشد كبير من الطلبة.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

6 مشاريع طلابية متميزة من جامعة البعث ضمن معرض (معاً للابتكار)

حمص-سانا ستة مشاريع مهمة لطلبة جامعة البعث أثبتت حضورها ضمن فعاليات الموسم الخامس من معرض …