الشريط الإخباري

6 مشاريع طلابية متميزة من جامعة البعث ضمن معرض (معاً للابتكار)

حمص-سانا

ستة مشاريع مهمة لطلبة جامعة البعث أثبتت حضورها ضمن فعاليات الموسم الخامس من معرض مشاريع وأبحاث الطلاب المتميزة المقام في كلية الهندسة الميكانيكية والكهربائية بجامعة دمشق، والذي حمل عنوان (معاً للابتكار والبناء).

وأكد الدكتور عبد الباسط الخطيب رئيس جامعة البعث لنشرة سانا الشبابية أهمية هذا المعرض العلمي الذي يقام بالتعاون مع الأمانة السورية للتنمية وعدد من الوزارات والجهات العلمية والفعاليات الاقتصادية، ويسهم في تحفيز الطلاب وصقل مهاراتهم الأكاديمية بتجارب وخبرات تناسب احتياجات سوق العمل وتوفر حاجات المجتمع المتزايدة.

وأشار الخطيب إلى ضرورة تحويل مخرجات هذا المعرض إلى مشاريع حية على أرض الواقع تخدم كل المؤسسات والقطاعات العاملة وتساعد الشباب على الانخراط في الحياة العملية المهنية، معتبراً المعرض صلة وصل بين الجامعة والقطاعات الصناعية والإنتاجية.

بدوره قال الدكتور محمود الأسعد عميد كلية الهندسة الميكانيكية والكهربائية: “إن المشاريع الستة التي شارك بها طلبة الكلية تضمنت أفكاراً جديدة ومتطورة أظهر فيها الطلاب مواهبهم وقدرتهم في حل المسائل الهندسية وتحويلها لمشاريع علمية تنموية مهمة”.

وأضاف: إن المعرض يشكل حالة تنافسية محفزة بين المشاركين للعمل على تقديم أفضل المشاريع الهندسية المتميزة التي تخدم إعادة إعمار سورية، إضافة إلى دعم ثقافة الابتكار والإبداع والتشجيع على ريادة الأعمال في الأوساط الشبابية.

وبين عدد من الطلاب المشاركين في المعرض وهم (ثريا محمد وريتا طعمة وأحمد المحمود وسلمان بلال وحسن منيف وورد عباس وجيهان محمود) أن المعرض يشكل لهم مساحة لتبادل الخبرات الهندسية والتعريف بمشاريعهم للجهات العلمية والشركات التجارية، ونافذة إلى عالم الأعمال آملين أن تجد مشاريعهم طريقها إلى عالم التطوير والتصميم.

مثال جمول

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

طلبة جامعة البعث يستنكرون العدوان الأمريكي على سورية.. سندافع عن وطننا حتى آخر نقطة من دمائنا

حمص-سانا استنكر طلبة جامعة البعث خلال وقفة لهم مساء اليوم في ساحة المدينة الجامعية العدوان …