الشريط الإخباري

مهرجان عيش سورية ينجح بتقديم مواهب شبابية تحظى بفرصتها الأولى أمام الجمهور

اللاذقية-سانا

استقطب مهرجان عيش سورية الذي أقيم في محافظة اللاذقية مجموعة كبيرة من الطاقات الشابة قدموا مواهبهم بالعزف والغناء والرقص على مدى ثلاثة أيام.

وتمكن عازفو البيانو كلاسيك المشاركون في المهرجان من إعطاء جرعة فنية راقية فتألق الشاب أحمد فران بعزف مقطوعة مونلايت لبيتهوفن ونكتور رقم 20 لشوبان ليجسد خلالهما حالة فريدة من السرعة والبطء في العزف الممتزج بالعاطفة القوية أما علي علوش فقدم مقطوعة من تأليفه جمعت بين التكنيك والإحساس تبدأ بإيقاع هادئء لتنفجر بعدها النوتات قوية الضربات كما قدم مقطوعة قراصنة الكاريبي التي تآلف الجمهور مع نمطها السريع الراقص.

مزجت الفرق الموسيقية بعازفيها ومغنيها في المهرجان بين الموسيقا الشرقية والغربية حيث نجحت فرقة موزاييك بإبراز أصوات أعضائها في الأداء الشرقي أما فرقة دريمز أوف إيثيريا فتمكنت من عرض موسيقا الروك بنكهة خاصة لتتولى فرقة هامش التي أتت خصيصا من حمص اعطاء بعد جديد في مجال التوزيع الموسيقي لأغنيات شرقية وغربية تحدث عنها سلام حجازي مدير الفرقة قائلا.. “حاولنا أن نأخذ مكانا وسطا بين الإيقاعين الشرقي والغربي من خلال اختيار الآلات ووضعنا برنامجا للحفل جمع الطرب الحلبي والطرب العربي”.2

كذلك قدمت الشقيقات لارا وألين وآية ورؤى أرسوزي برنامجا غربي الطابع في العزف والغناء فضلت الشقيقات اختياره لملاءمته أصواتهن في غناء السوبرانو والعزف الكلاسيكي بآلتي الغيتار والبيانو عبر اختيار أغان لجوليا بطرس وداليدا لإدراجها ضمن البرنامج.

رقصات الهيب هوب والبريك دانس والباركور حضرت أيضا ضمن حفلات المهرجان وظهر التجدد واضحا في اختيار المقطوعات الموسيقية وتصميم الرقصات المطابقة للإيقاع حيث قدم 15 شابا وشابة لوحة فنية اعتمد فيها راقصو الباركور على الارتجال بشكل كبير حيث أكد المدربان حاتم سلطان وطاهر جبلاوي أن هذه الرقصات تجنح نحو الفن المسرحي الذي يعتمد على إيحاءات وحركات الجسد على المسرح مدعمة بالموسيقا والإيقاع.

القائمون على المهرجان من منظمين ومتطوعين أكدوا أن الأهداف الرئيسية التي أقيم لأجلها الحدث تسليط الضوء على مواهب شابة غير معروفة تحققت خلال حفلات المهرجان الثلاثة.

وأشار ماهر عيسى مسؤول الفريق التنظيمي إلى أن تفاعل الجمهور مع المواهب كان متميزا الأمر الذي سيدفع المجموعة لتكرار التجربة في السنوات القادمة على نطاق أوسع وأشمل.

يذكر أن فعاليات مهرجان عيش سورية انطلقت يوم الأحد الماضي واستمرت ثلاثة أيام وأقيمت برعاية من وزارة السياحة ودعم من شركة ريحاوي للألبسة الجاهزة الشريك الرسمي للمهرجان.

ياسمين كروم

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

(مهرجان عيش سورية)… شباب ينبض بحب الحياة

اللاذقية-سانا وصل الشاب علاء حامد الراعي قاطعا ست عشرة ساعة على دراجته الهوائية قادما من …