الشريط الإخباري

التراث بين أيد شابة في ورشة عمل تدريبية في وزارة التربية

دمشق-سانا

بدأت في وزارة التربية اليوم ورشة عمل تدريبية لموجهي مواد التاريخ والتربية الوطنية والجغرافيا في محافظات ريف دمشق والقنيطرة واللاذقية وطرطوس ودرعا حول استخدام الحقيبة التربوية “التراث بين أيد شابة” لتزويد الطلاب بالمهارات اللازمة لحفظ الإرث التاريخي والثقافي لبلادهم من خلال شبكة مشروع المدارس المنتسبة لليونيسكو.

وخلال افتتاح الورشة التي تقام بالتعاون مع مكتب اليونيسكو الإقليمي للتربية في الدول العربية -بيروت عرض وزير التربية الدكتور هزوان الوز الاتفاقية المتعلقة بحماية التراث الثقافي والطبيعي العالمي التي أقرتها المنظمة عام 1972 مؤكدا أن الواقع الحالي شهد تدميرا وتدهورا للكنوز الأثرية التي لا يمكن تعويضها وأن ما تبقى من تراثنا يعتمد وإلى حد كبير على قرارات وأعمال الجيل الحالي من الشباب الذين سيصبحون قريبا قادة وصانعي قرارات المستقبل.

22ولفت الوزير الوز إلى حرص الوزارة على تعميق آفاق التعاون مع المنظمة في مجالات بناء الاستراتيجيات الأساسية وفرق تدريب المدربين لما له من أهمية قصوى في إنجاح المشروعات ووصولها إلى أهدافها المرجوة موضحاً سعي الوزارة الحثيث نحو تحسين أساليب وطرائق تنفيذ الخطط والبرامج والمشروعات بتدريب عامليها في الميادين المختلفة.

من جهته أعرب المهندس جوزيف كريدي ممثل مكتب اليونيسكو الإقليمي مسؤول البرامج في قطاع الثقافة عن استعداد المكتب للتعاون ومواصلة العمل مع وزارة التربية من أجل النهوض بالأهداف والاستراتيجيات التي يجب اتباعها لافتا إلى أهمية تعزيز التضامن مع التراث الثقافي العالمي السوري بشكل خاص والعمل معا من أجل الحفاظ عليه وتمريره سالما للأجيال القادمة.

وأكد كريدي وجوب معرفة الاتفاقية المتعلقة بحماية التراث العالمي على نطاق واسع ليشمل المعنيين عن حفظ التراث الثقافي والطبيعي وجميع الأفراد في كل دولة وكل مجتمع محلي على نطاق عالمي منوها بأن الاتفاقية هي الأداة التي بواسطتها يمكن حماية الثروة الموروثة في مواجهة المخاطر الكثيرة التي تهددها.

يشار إلى أن الورشة التي تستمر ثلاثة أيام كانت عقدت خلال الشهر الماضي لموجهي محافظات “دمشق-حمص-حماة-السويداء-الحسكة-حلب”.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

وزارة التربية تضع عدداً من المدارس الخاصة تحت الإشراف الكلي وتغلق بعضها

دمشق-سانا أصدرت وزارة التربية قراراً بوضع عدد من المؤسسات التعليمية الخاصة في بعض المحافظات تحت …