الشريط الإخباري

رفع نسبة قبول خريجي المعاهد في الكليات وتأمين السكن للطلاب أبرز مطالب طلبة معاهد دمشق وريفها والقنيطرة

دمشق-سانا

طالب المشاركون في مؤتمر فرع معاهد دمشق وريفها والقنيطرة للاتحاد الوطني لطلبة سورية برفع نسبة قبول الطلاب الخريجين الأوائل لمتابعة دراستهم في كليات الاقتصاد والسياحة والفنون الجميلة والهندسة المعمارية والاقتصاد المنزلي وتأمين مقرات وسكن طلابي لجميع المعاهد بالتعاون مع الجهات المعنية والوزرات حسب تبعية كل معهد اسوة بطلاب وزارة التعليم العالي.

ودعا المشاركون إلى تأمين فرص العمل للطلاب الخريجين وتنظيم دورات تدريبية لهم لدخول سوق العمل لافتين إلى ضرورة تعديل المناهج وتطويرها وتأمين المستلزمات العلمية والعملية المطلوبة كالحواسيب وغيرها بما يضمن حسن سير العملية التدريسية ولاسيما الآلات الموسيقية الحديثة للمعهد الموسيقي بدمشق والمعهد التقاني للتربية الفنية والتشكيلية والموسيقية بالقنيطرة.

وفي معرض رده على مداخلات ومقترحات المشاركين بين مدير تربية دمشق محمد مارديني أن الطلاب الأوائل للفنون النسوية يسمح لهم بالتسجيل بكلية الفنون الجميلة بعد خضوعهم لمسابقة كبقية الطلاب لافتا إلى متابعة الموضوع المتعلق بأعمال الصيانة للمعهد الصناعي الأول والثاني ومعهد التربية الموسيقية.

وفي تصريح صحفي بين أمين فرع دمشق لحزب البعث العربي الاشتراكي حسام السمان أن الطلاب في كل الملتقيات والمؤتمرات يثبتون حضورهم ويعززونه بالأنشطة والفعاليات والمعسكرات العديدة التي ينفذها الاتحاد الوطني لطلبة سورية لافتاً إلى الحضور الطلابي الكبير في المؤتمر.

بدوره أعرب رئيس فرع معاهد دمشق للاتحاد الوطني لطلبة سورية فراس العزب عن أمله بأخذ مقترحات الطلبة بعين الاعتبار من الجهات المعنية والوزارات المختصة ليتم تنفيذها والمتعلقة بالسكن الجامعي ومقرات المعاهد إضافة للمناهج التعليمية.

ورأت عضو المكتب التنفيذي للاتحاد الوطني لطلبة سورية رئيسة مكتب التعليم الخاص دارين سليمان أن الاتحاد منذ تأسيسه انطلق بعمله كمنظمة تعنى بالطلاب بمسألتين مهمتين أولا هموم ومشاكل الطالب خلال حياته في الجامعة أو المعاهد وهو صلب عمل الاتحاد في المجالس المختصة وثانياً تنمية المواهب الفنية والثقافية حيث يصب في تنمية مهارات الشباب وتمكينهم ومن خلال كوادر الاتحاد ومبادراتهم الدائمة.

من جانبه اعتبر فايز الحموي عضو قيادة فرع دمشق لحزب البعث العربي الاشتراكي رئيس مكتب الشباب الفرعي أن المؤتمرات فرصة لمناقشة الإيجابيات والسلبيات وتقييم العمل وتحفز لتقديم الأفضل وتحقيق المطالب الطلابية بعد الاطلاع على المقترحات واللقاءات مع الهيئات الإدارية.

حضر المؤتمر أعضاء قيادة فرع دمشق لحزب البعث العربي الاشتراكي ومديري المعاهد.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب 

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency