الشريط الإخباري

انطلاق فعاليات مهرجان “عيش سورية” في اللاذقية- فيديو

اللاذقية-سانا

انطلقت اليوم فعاليات المرحلة الأولى من مهرجان “عيش سورية” بماراثون جماهيري حمل اسم “أحب اللاذقية” بمشاركة كبيرة وصلت لأكثر من ألفي شخص عبروا مساراً امتد من دوار هارون وصولا إلى ساحة محافظة اللاذقية.

وتضمن خط الماراثون مفاجآت فنية مختلفة من عروض رقص وغناء تفاعل معها المشاركون بايجابية عالية لتكون نقطة النهاية مكانا لاقامة حفل فني كبير أحياه نخبة من الشباب الموهوبين الذين قدموا عروضا متميزة في العزف والغناء الشرقي والغربي.

مديرة سياحة اللاذقية هالة الخير بينت دور المهرجان في ابراز حيوية الشعب السوري لجهة تركيزه على التعريف بالمواهب الشابة وتحفيز الجهات التطوعية لإعطاء أفضل ما لديها بشكل يعكس الوجه الجميل لسورية ويكشف الحقائق ويدحض الادعاءات الذي تروج لها جهات معادية للحضارة السورية وعراقتها.

وأوضح رئيس دائرة الترويج في مديرية سياحة اللاذقية المهندس فراس وردي أن وزارة السياحة متمثلة بمديريتها في اللاذقية قدمت جميع التسهيلات اللازمة لانجاح الحدث الذي اتخذ مسارا بحريا يسلط الضوء على منطقة الكورنيش الغربي في المحافظة معتبرا ذلك استمرارا لتنشيط الموسم السياحي والتعريف بمحافظة اللاذقية والترويج لها.

وقال أمين فرع حزب البعث العربي الاشتراكي في اللاذقية الدكتور محمد شريتح :”إن شباب اللاذقية تألقوا اليوم في هذه الفعالية التي اضاءت سماء المدينة وكانت فرصة حقيقية لارسال رسالة محبة من سورية إلى كل انحاء العالم ليثبت السوريون من خلالها حبهم للحياة وجنوحهم نحو السلام المتأصل فيهم”.

أكثر من مئة وخمسين متطوعا ومتطوعة شاركوا في انجاح هذا المهرجان الذي تقيمه وزارة السياحة بدعم ومشاركة شركة ريحاوي للألبسة الجاهزة والذي سيتابع فعالياته يومي غد وبعد غد في الخامسة مساء على مسرح دار الأسد للثقافة.

وأكد مسؤول الفريق التنظيمي في المهرجان ماهر عيسى أن الهدف من هذه الفعاليات هو تعميم حالة من الفرح تبعد السوريين عن منعكسات الأزمة السلبية وترسم البسمة على وجوههم وتنشر السعادة بينهم لافتا إلى أن استقطاب المواهب الشابة البعيدة عن الشهرة والاضواء يعتبر واحدا من أهداف المهرجان أيضا.

وسيقدم مجموعة من الشباب من مختلف المحافظات السورية عروضا في الغناء والعزف والرقص بأنواعه لتكون المرحلة الثانية في الشهر القادم مع مهرجان عيش سورية المسرحي.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

(مهرجان عيش سورية)… شباب ينبض بحب الحياة

اللاذقية-سانا وصل الشاب علاء حامد الراعي قاطعا ست عشرة ساعة على دراجته الهوائية قادما من …